الرئيسية منوعات عن اللبن فيلم مذهل عن سبق القرآن الإشارة إلى كيفية إنتاج اللبن داخل أمعاء الحيوان!

عن اللبن فيلم مذهل عن سبق القرآن الإشارة إلى كيفية إنتاج اللبن داخل أمعاء الحيوان!

6 ثواني قراءة
0
0
0




في 9 نوفمبر 1976 توجه الدكتور موريس بوكاي إلى أكاديمية الطب الوطنية الفرنسية العريقة لكي يلقي محاضرة هي الأولى من نوعها في تاريخ الأكاديمية بعنوان: “معطيات فسيولوجية وجنينية حديثة في القرآن”. وفي آية واحدة استشهد بها أدركت الحاضرين المفاجأة. ففي كتاب أنزل منذ 14 قرناً استمع الحاضرون إلى شرح الدكتور بوكاي لآية تنص على الكيفية التي يتم بها إنتاج اللبن داخل أمعاء الحيوان. لقد أصابتهم الدهشة إزاء الدقة الكاملة في الوصف القرآني لهذه الظاهرة في اتفاق تام مع علم وظائف الأعضاء الحديث.
في هذه السلسلة نقوم برحلة علمية خالصة من خلال عيني طبيب الأمعاء الشهير والعالم الفرنسي الدكتور موريس بوكاي الذي استجاب لإشارات ذات مدلولات علمية مؤكدة في القرآن الكريم فقام بدراستها في ضوء معطيات العلم الحديث. وتشكّل اكتشافات بوكاي ودارساته على مدى 25 عاماً مادة غزيرة لواحد من أشهر كتبه وأكثرها نجاحاً على الإطلاق: كتاب “الإنجيل والقرآن والعلم” (1976) وهو الكتاب الذي ترجم إلى 12 لغة حتى الآن ووزعت منه نحو 15 مليون نسخة عبر العالم. وهو الكتاب الذي دفع بروح جديدة في دراسات الإشارات العلمية في القرآن الكريم بل أدى إلى إنشاء هيئات اختصاصية معنية بالأمر وفي مقدمتها “الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنّة”.
لقد ظل موريس بوكاي دوماً فخوراً بما اعتبره “خلاصة حياته البحثية”: لقد كتب وصرّح في مرات لا تحصى بالتعبير عن هذه الخلاصة بقوله: “إن التطابق بين آيات قرآنية محمّلة بإشارات علمية وحقائق العلم الحديث هو تطابق كامل لا يقبل الجدل”.
ويقدم الفيلم موضوعه في إطار فني سمعي بصري أخّاذ في إنتاج يجمع بين البحث الدقيق والبناء الفني المحكم. كما يحتوي على مواد بعضها نادر وأخرى تعرض لأول مرة مما يعزز من أصالة العمل الكلية. وهو ما يجعل من فيلم “عن اللبن” عملاً واعداً بالكثير مما لا ينبغي أن تفوت مشاهدته.


الحقوق محفوظة لقناة : AlfarouqChannel ومنارة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

تردد قناة النبأ الليبية الناقلة لمباريات كأس أمم أفريقيا 2017 على النايل سات

وجاء خبر اذاعة مباريات أمم أفريقيا بالجابون 2017، عبر تردد قناة النبأ الليبية مفاجأة غير م…