الرئيسية منوعات Mission Impossible: كيف فشلت الشرطة المصرية في تقليد توم كروز؟

Mission Impossible: كيف فشلت الشرطة المصرية في تقليد توم كروز؟

7 ثواني قراءة
0
0
0




شهدت الشبكات الاجتماعية في مصر انتشار فيديو يُظهر مشاركة مراسل تلفزيوني في تغطية عملية خاصة للشرطة، ترمي إلى إنقاذ رجلٌ مخطوف والقبض على خاطفه، وكان أبرز ما أثار الافتعال في الفيديو هي حالة انعدام اللياقة التي ظهر بها الضباط إضافة إلى كم التفاصيل المفتعلة التي توحي أنهم تعمدوا تقليد فيلم المهمة المستحيلة Mission Impossible أو غيره من أفلام الأكشن الأميركية.

في الفيديو يظهر مراسل قناة “الحياة 2” أحمد رجب مع مجموعة من رجال الشرطة المصرية فيما قال إنه “عملية نوعية” في صحراء بني سويف، ولسبب ما قرر الضباط والجنود التخلي عن سيارات الدفع الرباعي واستبدالها بالجري بطريقة استعراضية في الصحراء لمسافة قال قائد العملية إنها تبلغ 3 كيلومترات.

قرار الجري غير المبرر في الصحراء لم يكن الملحوظة الوحيدة، فالأكثر غرابة هي أنه لم تظهر آثار عرق أو غبار على أي من رجال الشرطة، والأهم أن هناك كاميرات تقوم بتصويرهم من عدة زوايا وتبدو في بعض الحالات أن الكاميرات محمولة على سيارات.

عند الوصول إلى مكان الاقتحام، وعلى بعد خطوات منه يقرر رجال الشرطة التوقف استجابة لأمر القائد فيما تبدأ الكاميرات في تصويرهم في وضع الاستعداد بزوايا تحاكي أفلام الأكشن. ثم يصدر الأمر باقتحام المكان المستهدف وهو غرفة غير مكتملة البناء يقبع فيها الخاطف الذي لا ندري سر عدم انتباهه لكل الضجة المحيطة به، كما لا ندري تحديدا لماذا قرر فور أن رأى الكاميرا أن يدفع بنفسه أرضا واضعا يديه خلف ظهره متهيئا لوضع الأصفاد.

بعد ذلك وقف الرجل المخطوف وهو أكثر قوة من خاطفه في وضعيه مطمئنة يشكر الشرطة فيما اعترف الخاطف هزيل البدن بجريمته وهو مطأطأ الرأس.

ثم جاء دور المراسل التلفزيوني ليتفحص محتويات الغرفة، وقد أصر على الاندهاش من أن الخاطف الخطير كانت لديه بقايا طعام وأدوات لصنع الشاي!

“أسلوب تعايش كامل، معيشة كاملة”، كانت الكلمات التي أنهى بها تغطيته الخاصة، وكانت أيضاً هي الكلمات الأكثر استخداماً من قبل مستخدمي الشبكات الاجتماعية والتي كتبوها متهكمين على الفيديو.


المصدر: هافينغتون بوست عربي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

مواصفات مدهشة: تحذيرٌ من تطبيق “واتس آب” الذهبي.. إحذفوه فورًا!

نشر موقع صحيفة “اندبندنت” البريطانية تقريرًا يفيد بأنه يتم خداع مستخدمي تطبيق …