الرئيسية أخبار #شركات #النفط #الروسية تدعم مبادرة تجميد الإنتاج .. من اجل السيطرة علي #الاسعار

#شركات #النفط #الروسية تدعم مبادرة تجميد الإنتاج .. من اجل السيطرة علي #الاسعار

6 ثواني قراءة
0
0
0




أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الثلاثاء أن شركات النفط الروسية أكدت استعدادها تجميد الإنتاج عند مستوى كانون الثاني/ يناير 2016، مشيرا إلى أن 15 دولة مستعدة للمحافظة على مستوى استخراج النفط.

وقال نوفاك للصحفيين، عقب اجتماع الرئيس الروسي مع رؤساء شركات النفط الروسية: “بالطبع، ناقشنا المبادرات التي تجري مناقشتها في إطار منظمة أوبك وغير منظمة أوبك للحفاظ على إنتاج النفط عند مستوى كانون الثاني/ يناير 2016. وأكد مدراء الشركات أنهم يدعمون هذه المبادرة”.

وأضاف الوزير: “في الواقع، اليوم أكثر من 15 دولة أكدت تأييدها بالفعل وعلنا، ولكن من أجل تحويل هذه التأكيدات إلى استعدادات من الضروري الاجتماع، ربما على المستوى الوزاري وتأكيد هذه القرارات”.

وقال: “اتفقنا على مراقبة الوضع، ومواصلة العمل مع زملائنا من الدول الأخرى، لأن المبادرة التي تمت مناقشتها في الدوحة في 16 شباط/ فبراير، لا تزال تناقش كمقترح من قبل المشاركين في السوق. وأيدت دول كثيرة هذه المبادرة، وأعتقد أننا سنتفق مع الدول الأخرى في أوبك وخارجها على عقد لقاء في آذار/ مارس لاتخاذ قرار نهائي”.

ويذكر أن الوزير نوفاك اتفق مع نظرائه السعودي والقطري والفنزويلي، في الدوحة في 16 شباط/ فبراير الماضي، على تجميد حجم إنتاج النفط عند مستوى شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

سبوتنك







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

قبل سقوط العاصمة العربية الخامسة.. تقارب “سعودي – سوداني”(تقرير)

تُعد السودان ذات موقع استراتيجي مهم، وتأمين دعمها للسعودية يُقلص النفوذ الإيراني بالقرن ال…