Home منوعات بالفيديو | شاهد رد العميد «عسيري» على احتمال حدوث صدام عسكري مع إيران في سوريا

بالفيديو | شاهد رد العميد «عسيري» على احتمال حدوث صدام عسكري مع إيران في سوريا

44 second read
0
0
0




ناقش “التحالف الدولي لمحاربة داعش” خطة الحملة العسكرية، لا سيما مراجعة وتقييم الجهود الأخيرة، بهدف تسريع عملية محاربة التنظيم في العراق وسوريا، واتفقوا على المراجعة المنتظمة لخطة حملة التحالف والتقدم في تنفيذها، قبل اجتماع لاحق قبل نهاية العام.
وفيما رأس وفدَ المملكة في الاجتماع الأميرُ محمد بن سلمان (ولي ولي العهد السعودي والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع)، أكد العميد ركن أحمد عسيري المستشار العسكري لوزير الدفاع، أن المملكة نفذت 189 عملية جوية ضد تنظيم داعش خلال العامين الماضيين، وقال: “الآن نقوم بطلعات في سوريا، وكانت آخر مهمة للقوات الجوية الملكية السعودية في يناير الماضي”.
وحول المخاطر المتوقعة للتدخل البري في سوريا، أشار عسيري إلى أنه “لا يوجد عمل عسكري ليس له مخاطر؛ لذلك فإن الخطط العسكرية تأخذ في الاعتبار ما يجب أن ينجز، وتأخذ في الاعتبار الأخطار وتتعامل معها”. وعن احتمال اصطدام القوات السعودية على الأرض بالإيرانيين: “لو بدأنا بالفرضيات وسعينا إلى إيجاد الأجوبة عليها، فلن ننتهي من ذلك”.
وتداول وزراء دفاع دول التحالف -خلال اجتماعهم في مقر حلف الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل- في تطوير أسلوب مواجهة التنظيم، وضمان حماية مواطني التحالف الدولي.
وأعرب وزراء دفاع التحالف -حسب بيان مشترك أوردته الإخبارية- عن تقديرهم جهود قوات الأمن العراقية، لا سيما “البشمركة” وقوات القبائل السنية، وقوات المعارضة السورية المعتدلة.
وأكد البيان أن الموجهات ألحقت خسائر وهزائم تكتيكية بالتنظيم في الأشهر الأخيرة، معتبرين تلك النجاحات نقطة تحول في الحملة ضد التنظيم الإرهابي.
وأقر أعضاء التحالف بأنه “لا يزال أمامنا كثير من العمل لضمان هزيمة داعش، واستعادة الاستقرار في العراق وسوريا”.
ودعا وزراء دفاع التحالف الدول التي تقوم بدور غير بنَّاء في الحرب ضد داعش وعملية السلام في سوريا إلى القيام بدور بناء.
واتفقوا على مجموعة ثابتة من الاحتياجات التي ستكون مطلوبة لتوسيع الجهود ضد التنظيم، مرحبين بمؤتمر رؤساء أركان دول التحالف، ومؤتمر تعزيز قوة التحالف الذي سيعقد خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.
شارك في الاجتماع وزراء دفاع “السعودية وبلجيكا، والبحرين وكندا، والدنمارك وفنلندا، وفرنسا وألمانيا، والمجر والعراق، وإيطاليا والأردن، والكويت والمغرب”، بجانب “هولندا ونيوزيلندا، والنرويج وبولندا، والبرتغال وقطر، ورومانيا وسلوفينيا، وإسبانيا والسويد، وتركيا والإمارات، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة”، وممثلي 3 دول تنوي المشاركة بقوات (أستراليا والتشيك وسنغافورة).

المصدر : جريدة الراي العام







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.