Home منوعات “غوغل” تتبرع بـ 25 ألف كمبيوتر للاجئين في ألمانيا

“غوغل” تتبرع بـ 25 ألف كمبيوتر للاجئين في ألمانيا

44 second read
0
0
0




أعلن العملاق الأمريكي “غوغل” التبرع بـ 25 ألف جهاز كمبيوتر محمول من نوع “كروم بوك” للاجئين في ألمانيا. “غوغل” يهدف عبر هذا المشروع تسهيل عملية إدماج طالبي اللجوء في المجتمع الألماني.
USA Google Chromebook

أعلن فرع شركة الانترنت الأمريكية العملاقة “غوغل” في ألمانيا أنه سيتبرع بـ 25 ألف كمبيوتر محمول من نوع “كروم بوك” لطالبي اللجوء في ألمانيا، وذلك على امتداد الستة أشهر القادمة. “ريكونكت” هو اسم المشروع الذي يموله عملاق صناعة التكنولوجيا الأمريكي، وهو مبادرة لإدماج اللاجئين بسرعة داخل المجتمع الألماني، كما أشارت شركة “غوغل” في بيان لها.

وأعلت الشركة أن الهدف من هذا المشروع هو “إتاحة الفرصة للاجئين للدخول إلى شبكة الإنترنيت، للاستفادة من فرص التكوين والمعلومات حول الحياة والدراسة في ألمانيا”. كما تسعى “غوغل” إلى أن تساعد هذه المبادرة على “تذليل الصعوبات أمام طالبي اللجوء، وأهمها تعلم اللغة الألمانية.”

من جانب آخر أشارت “غوغل” إلى أنه بالتعاون مع شركة الاتصالات الألمانية “تيليكوم”، سيتم ربط الكمبيوترات المحمولة بخدمة الانترنيت المفتوحة داخل مخيمات اللجوء. إذ ساهمت شركة “تيليكوم” منذ شهر سبتمبر /أيلول الماضي على تجهيز 65 مخيم لجوء في ألمانيا بخدمة الإنترنيت المفتوحة، حيث استفاد منها إلى الآن أكثر من 75 ألف لاجئ.

الكمبيوترات المحمولة ستوزعها “غوغل” عبر شريكه في المشروع، شبكة “نيت هوب” وذلك ابتداء من مارس/آذار وهو الموعد الذي ستبدأ فيه الشركة بقبول طلبات المنظمات والجمعيات الخيرية المعنية بمساعدة اللاجئين عبر الإنترنيت، وهي بدورها ستقوم بتوزيع الكمبيوترات المحمولة على مخيمات اللجوء في كامل ألمانيا، وذلك سعيا “لتوزيع عادل للكمبيوترات على كامل ألمانيا”. كما تجدر الإشارة أن مشروع “ريكونكت” سيكلف “غوغل” حوالي 5 مليون دولار.

س.ع /ط.أ-DW







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.