Home أخبار هكرز يطالبون بمليون دولار لـ”تحرير” موقع إلكتروني

هكرز يطالبون بمليون دولار لـ”تحرير” موقع إلكتروني

42 second read
0
0
0




اخترق “هاكرز” محترفون الموقع الإلكتروني لمجلس مدينة لينكولنشاير البريطانية وطالبوا بفدية مليون دولار لتحرير الموقع من سيطرتهم، ما دفع إدارة المجلس إلى مناشدة المتعاملين معها بالتوقف عن استخدامه، وعدم اللجوء إلى “خدمة العملاء” إلا في الضرورة القصوى.

وبحسب صحيفة “إندبندنت”، لم يتم التعرف على هوية القراصنة الذين تسببوا في شلل كامل لأعمال مجلس المدينة منذ خمسة أيام، وتسبب في تعطل آلاف المعاملات اليومية الخاصة بالكهرباء والبيئة والمياه والمكتبات وحتى تصاريح دفن الموتى وغيرها.

ونقلت عن رئيس قسم المعلومات بالمجلس جوديث هيثرنجتون قولها، إن الهجوم على الموقع تم عن طريق رسالة بريد إلكتروني مجهولة المصدر استلمها أحد الموظفين على بريده الشخصي، وقرأها على حاسوبه في العمل ما تسبب في انتشار الفيروس بشكل فوري على أكثر من 300 جهاز آخر.

وحمل الفيروس المهاجم اسم “الفدية” وتسبب في تشفير كافة البيانات على الأجهزة المصابة، وطالب القراصنة الذين لم تحدد هويتهم بمبلغ مليون دولار حتى يتم “تحرير” الأجهزة المصابة بالفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن الموقع الإلكتروني لمجلس المدينة يحتفظ بالبيانات الخاصة لأكثر من 366 ألف متعامل، ويعد فيروس “الفدية” من أسرع أشكال البرمجيات الخبيثة انتشاراً خلال العام الماضي.

شبكة الشروق + وكالات







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.