Home منوعات بالفيديو .. الحذاءً الذكي الذي اخترعه شاب جزائري .. و يتمنى تخصيصه للحج

بالفيديو .. الحذاءً الذكي الذي اخترعه شاب جزائري .. و يتمنى تخصيصه للحج

43 second read
0
0
0




قال المخترع الجزائري المقيم بباريس، كريم أمنية، أنه يحلم بعرض اختراعه حذاء ذكي يخص حجاج بيت الله الحرام بمواصفات معينة تتماشى مع طبيعة المناسك، إلا أن الحلم حتى الآن لم يجد موزعين يتبنونه.

وعرض كريم اختراعه الجديد “الحذاء الذكي” مؤخراً في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي أقيم في لاس فيغاس الأميركية، بحسب ما ذكرت قناة “الجزيرة”.

المميزات

يحوي هذا الاختراع، الذي أنتجته شركة “ديجيتسول” عدة مزايا وخصائص تتعلق كلها بالتكنولوجيا، حيث يتضمن وظائف كانت حكراً على أجهزة مستقلة بذاتها، فهو مزوّد ببطاقة إلكترونية ذكية ومحرك وعدة مكونات إلكترونية أخرى.

ويستطيع الحذاء أيضاً اكتشاف نسبة الخلل في طريقة المشي، وينبه صاحبه إلى ذلك، كما يقترح عليه حلولاً لطرق السير عبر إرسال تمارين يومية تصله عبر تنبيهات في التطبيق المثبت على هاتف المستخدم.

ويمكن لهذا الحذاء الذكي أن يحسب عدد الخطوات والمسافات لمرتديه، ويتيح أيضاً حساب عدد السعرات الحرارية التي يحرقها المستخدم، وتم تزويده بإنارة للمشي الليلي، كما يستطيع ضبط درجات الحرارة داخله برفعها أو خفضها.

وسيحتسب الحذاء مدى تآكل النعال ووضعية الرجل أثناء الوقوف والمشي، ويخبر الفرد بضرورة تغيير الوضعية إذا دعت الحاجة، وهذا أمر مهم جداً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون أوجاعاً أو أمراضاً في الظهر، بحسب موقع “سكاي نيوز”.

ويدعم الحذاء، الذي سيطرح بالأسواق العالمية في سبتمبر/أيلول المقبل بسعر يتراوح بين 450 و500 دولار، تقنية البلوتوث ونظام تحديد المواقع الجغرافية العالمي (GPS) ويمكن له الفتح والغلق آلياً لأخذ المقاس المريح لقدم المستخدم.

عودة إلى المستقبل

يقول كريم أمنية، وهو حالياً أب لثلاثة أطفال: “لطالما شدني فيلم العودة إلى المستقبل الذي أنتج عام 1989 وظهر فيه حذاء ذكي، اخترع – وفق الفيلم – عام 2015، وبشكل ما تحققت نبوءة الفيلم، بحسب قناة “الجزيرة”.

يُذكر أن هذا الاختراع ليس أول ما أنتجته قريحة كريم أمنية، فقد سبق له أن نال براءات اختراع في هذا المجال، من بينها اختراع الحذاء الرياضي الأكثر خفة في العالم عام 1999، واختراع أول حذاء كرة قدم نسائي يراعي طول خصر المرأة ووضعية العضلات الرابطة بين الساق والقدم نتيجة لبس الكعب العالي عام 2000.

هافينغتون بوست عربي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.