Home منوعات تعرفي علي تسريحات شعر ملائمة للنوم

تعرفي علي تسريحات شعر ملائمة للنوم

43 second read
0
0
0




تكثر مستحضرات العناية بالشعر التي تباع في الأسواق، ما يدفع الكثيرات للحيرة ويصعب اختيار النوع الملائم، لكن خبراء تصفيف الشعر يرون أن هناك تسريحات أثناء النوم اقتصادية وكفيل بالحصول على شعر جذاب فما هي هذه التسريحات؟

لاشك أن مشكلة القلق لها أسباب مختلفة، لكن قبل الدخول في دوامة البحث عن السبب، يرى خبراء تسريحات الشعر ومن بينهم الألمانية يانا ميشلسن، أن تسريحة الشعر قد تكون من بين مسببات القلق لدى النساء، بل وحتى إن خبراء تصفيف الشعر يرون أن عدم الاعتناء بالشعر أثناء النوم، قد يؤذي الشعر. ويتطلب من الكثيرات بذل مجهود مضاعف لتسريحه. لكن اتباع حواء لهذه التسريحات أثناء النوم ، قد يساعد الكثيرات على الحصول على شعر جذاب بسهولة، وبعيدا عن استعمال مستحضرات التجميل، ما يوفر ربما الكثير من الوقت والمال.

1. الضفائر:

يعد الشعر المضفر من بين التسريحات التي ينصح بها قبل النوم، فالضفائر لا تساعد على النوم بهدوء فحسب، بل حتى إنه مفيد للشعر. أما تفسير ذلك فيعود إلى أن الضفائر عندما تكون رخوة تساعد على تهوية فرة الرأس بشكل جيد، وهذا بالطبع يبطئ من مشكلة “تزييت” الشعر التي تعاني منها الكثيرات، فضلا عن النوم بالشعر المضفر يمنح الشعر مظهر مموجا وجذابا في اليوم التالي.

2. ربط الشعر عاليا:

من التسريحات الملائمة للنوم، ربط الشعر عاليا، بعيدا عن استخدام ربطات الشعر المعدنية، فهي تؤذي الشعر، ودون أن يتم شده بقوة، وأن يتم تثبيت أطراف الشعر على الرأس، للحصول على ما يسمى بالكعكة. وبرأي خبراء تصفيف الشعر فإن هذه التسريحة تساعد هذه على حماية أطراف الشعر وتمنعها من التقطع أثناء النوم، حسبما ورد في موقع “ستايلينغ” الألماني.

3. فرد الشعر:

فرد الشعر أثناء من التسريحات التي ينصح بها خبراء تصفيف الشعر أيضا، لكن اللواتي يتمتعن بشعر طويل، فيتوجب عليهن الحذر من الاستلقاء عليه أثناء النوم. ومن الأفضل الاستلقاء ررفع الشعر إلى الخلف ومده على الوسادة وينطبق ذلك على الشعر المتوسط أيضا.

وإلى جانب هذه التسريحات، تنصح الخبيرة ميشلسن بضرورة الاهتمام بغطاء الوسادة، فالوسائد الملساء تساعد على حماية الشعر من التشابك. ومن الضروري دهن الشعر بقليل من الزيت قبل النوم.

د.ص/ع.ج.م – DW







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.