Home منوعات رحيل نجمة السينما المصرية فيروز

رحيل نجمة السينما المصرية فيروز

4 second read
0
0
0




غيب الموت اليوم السبت نجمة السينما المصرية فيروز، والمعروفة بالطفلة المعجزة، التي شهدت حالتها الصحية تدهوراً كبيراً أخيراً ،عن عمر يناهز 72 عاما .

ودخلت فيروز العناية المركزة، وخضعت لجهاز تنفس صناعي، حيث كانت تعاني مشاكل في الكلى والكبد.

وقال الفنان سامح الصريطي عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية قوله إن فيروز التي عملت بالتمثيل والغناء من طفولتها إلى مقتبل شبابها مرضت لفترة قبل وفاتها.

ولدت فيروز في 15 مارس 1943 بالقاهرة، وهي من أسرة أرمينية من حلب بسوريا، في حارة الجب. وهي أخت الفنانة الاستعراضية المصرية الشهيرة نيللي.

وكانت فيروز التي عرفها الجمهور في أفلامها مع النجم الراحل أنور وجدي، قد اعتزلت الفن وابتعدت عن التمثيل، منذ سنوات طويلة.

وكانت في طفولتها تعد أهم طفلة في تاريخ الفن المصري، ولقبّت بـ”معجزة السينما المصرية”، حيث كان يحضر الملك فاروق عرضها الأول بملهى الأوبيرج، وأعجب بأدائها، ومنحها 50 جنيها مكافأة.

رحيل نجمة السينما المصرية فيروز

تعرفت فيروز أثناء عملها مع فرقة إسماعيل ياسين، على زوجها الفنان الراحل بدر الدين جمجوم، الذي تزوجها بعد فترة قصيرة من اعتزالها وأنجبا (أيمن) و(إيمان)، وظلا زوجين لأكثر من ثلاثين عامًا حتى وفاته عام 1992.

عاشت فيروز بعد اعتزالها حياة أسرية هادئة طيلة عمرها بلا عودة للمجال الفني، وتم تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2001.

من أشهر أعمالها: ياسمين (1950)، فيروز هانم (1951)، الحرمان (1952)، صورة الزفاف (1952)، دهب (1953)، عصافير الجنة (1955)، إسماعيل يس طرزان (1957)، أيامي السعيدة (1958)، إسماعيل يس للبيع (1958)، بفكر في اللي ناسيني (1959)، وهو آخر فيلم مثلت فيه قبل أن تعتزل التمثيل.

البيان




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…