الرئيسية منوعات بريطانيا وأمريكا تتجسسان على طائرات عسكرية إسرائيلية

بريطانيا وأمريكا تتجسسان على طائرات عسكرية إسرائيلية

7 ثواني قراءة
0
0
0




تمكنت أجهزة المخابرات البريطانية والأمريكية من التجسس على طائرات إسرائيلية بدون طيار من نوع “هيرون تي.بي” ورصد معلومات وصور منها، وفق تقرير لمجلة دير شبيغل الألمانية. هذا التسريب له تداعيات أيضا على الجيش الألماني.

أفادت تقارير صحافية أن وكالة الاستخبارات البريطانية (مكاتب الإتصالات الحكومية البريطانية) ووكالة الأمن القومي (إن.أس.أي) قامت وباستخدام تكنولوجي مكثف برصد صور وبيانات من طائرات عسكرية إسرائيلية بدون طيار.

ووفقا لتقرير نشرته مجلة دير شبيغل الألمانية اليوم الجمعة (29 يناير/كانون الثاني 2016) – مستندة إلى وثائق مهربة من قبل إدوارد سنودن – فإن المخابرات البريطانية والأمريكة استخدمت في العملية التي أطلق عليها اسم “عملية فوضوية” محطة للتنصت في جزيرة قبرص. وأفادت مجلة دير شبيغل أن أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية نجحت في تقييم بيانات جمعتها طائرة عسكرية إسرائيلية بدون طيار من نوع هيون تي.بي (Heron TP). ومن شأن أن يكون لهذا التسريب تداعيات على الجيش الألماني أيضا. ذلك أن الجيش الألماني كان قد قرر قبل فترة وجيزة استئجار طائرات بدون طيار من نوع “هيرون تي.بي” من الجيش الإسرائيلي لاستخدامها في مهماته الخارجية إلى حين استكمال تصنيع طائرات أوروبية بدون طيار.

ونقلت مجلة دير شبيغل عن وازة الدفاع الألمانية أن الأخيرة تعمل على سد الثغرات الأمنية في عملية نقل المعلومات في الطائرات الإسرائيلية بدون طيار. وأكدت الوزارة أن عملية تشفير نقل المعلومات من الطائرة بدون طيار إلى الأرض “قد تم ملائمتها حسب الحاجيات الألمانية.”

ش.ع / ح.ز (دير شبيغل) – DW







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

حيلة ذكية لشحن الهاتف المحمول أسرع من المعتاد!

إن كنت من أولئك الذين لا يكاد يُفارقهم الهاتف المحمول أينما وُجدوا، فلا بد أن المشكلة الأك…