Home أخبار مواطن يتهم طبيبة بخرم “مثانة زوجته” أثناء ولادة قيصرية

مواطن يتهم طبيبة بخرم “مثانة زوجته” أثناء ولادة قيصرية

43 second read
0
0
0




ادعى زوج مواطنة في محافظة الدوادمي أن طبيبة النساء والولادة بمستشفى المحافظة تسببت في خرم مثانة زوجته أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية خضعت لها تحت مشرط الطبيبة يوم أول من أمس الأربعاء بالمستشفى.

وقال المواطن متعب الحبيل الحمادي إن زوجته أدخلت لمستشفى الدوادمي الثلاثاء الماضي، وخضعت في اليوم التالي لعملية ولادة قيصرية أجرتها لها طبيبة نساء وولادة بالمستشفى -تحتفظ “سبق” باسمها-، وأثناء العملية تعرضت زوجته لخطأ طبي تمثل في خرم المثانة من قبل الطبيبة أثناء إجراء العملية، حيث جرى بعد ذلك تركيب أنبوب (ليّ) للمريضة، وما زالت ترقد تحت العلاج بالمستشفى.

وطالب “الحمادي” وزارة الصحة ومستشفى الدوادمي بالتحقيق في هذه الواقعة، ومحاسبة الطبيبة على هذا الخطأ الطبي الذي تسببت به لزوجته، مؤكداً أنه تقدم ببلاغ رسمي على هاتف بلاغات الصحة وقيد برقم (54675).

بدوره، رد مدير العلاقات العامة والإعلام بمستشفى الدوادمي فهد الهويل، على استفسار “سبق” حول ادعاء مواطن بتعرض زوجته لخطأ طبي أثناء عملية قيصرية، بقوله: “هذه هي المرة الثالثة التي تخضع فيها المريضة لعملية ولادة قيصرية، وبالتالي فإن المضاعفات الناتجة عن ذلك هي طبيعية ومتوقع حدوثها في مثل هذه الحالات، حيت يحدث التصاق لجدار الرحم مع الأمعاء والمثانة، ومؤكداً أن المريضة المذكورة حالتها مستقرة، وتتلقى العلاج اللازم بالمستشفى تمهيداً لمغادرتها.

وأضاف أن هناك جهات مختصة ومعنية في التحقق من الأخطاء الطبية، وأكد أن إدارة مستشفى محافظة الدوادمي العام على أتم الاستعداد للتعاون والبحث حول أي ملاحظة أو شكوى عن طريق الوسائل الرسمية، وأن المستشفى لم يتلق أي شكوى أو اعتراض رسمي من قبل زوج المريضة.

سبق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.