Home منوعات لجنة موسعة لذبح البقرة «المبروكة» في البحيرة لغلق باب الخرافات

لجنة موسعة لذبح البقرة «المبروكة» في البحيرة لغلق باب الخرافات

4 second read
0
0
0




أكد الدكتور جاد الله الخولي وكيل وزارة الطب البيطري بالبحيرة، أنه تم تشكيل لجنة من الطب البيطري ومديرية الصحة والأوقاف لذبح البقرة الملقبة بـ«المبروكة» لمواجهة تلك الظواهر المروجة للخرافات، لافتا إلى أن اللجنة قامت بوضع تقرير كامل عن حالة البقرة التي تعانى من خلل هرموني والواقعة الآن برمتها في الشؤون القانونية بالمحافظة للحصول على الموافقة بذبح البقرة.

وأضاف الخولي، أن عملية إدرار اللبن للبقر الصغير ينتج دائما عن خلل في الغدة النخامية، ويكون في معظم الحالات بسبب وجود أورام غالبا ما تكون حميدة.

ولا تمت هذه الحالة للبركة بشئ، بالعكس يكون لبنها غير صالح للشرب، وهو ما أثبتته تحاليل مديرية الصحة بالبحيرة أن لبنها غير صالح للاستهلاك الآدمي، لأنه إفرازات هرمونية وليس لبنا طبيعيا.

كانت قرية كفر سعد التابعة لمركز الرحمانية بالبحيرة شهدت حالة من الجدل إثر ظهور بقرة يدعي أصحابها بأنها مباركة تساهم في علاج الكثير من الأمراض المزمنة.

وبدأ توافد المئات من أهالي القرية والقرى والمدن والمحافظات المجاورة على منزل صاحب البقرة المبروكة، مع انتشار تلك الشائعات حول البركة التي تمنحها للشفاء من الأمراض، فيما طالب عدد من الأهالي بالتصدي لهذه الدعوات باعتبارها نوعا من النصب والاحتيال واستغلال حاجة الناس البسطاء.

الشروق




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…