الرئيسية أخبار ميركل تتصل بالملك سلمان هاتفياً و تشيد بدور السعودية في توحيد المعارضة السورية

ميركل تتصل بالملك سلمان هاتفياً و تشيد بدور السعودية في توحيد المعارضة السورية

6 ثواني قراءة
0
0
0




أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بدور السعودية في توحيد المعارضة السورية ، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الملك سلمان بن عبدالعزيز ، بحسب الاعلام الرسمي.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان الملك سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من مستشارة ألمانيا الاتحادية انجيلا ميركل جرى خلاله “بحث قضايا المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار”.

وأشادت ميركل “بدور المملكة في توحيد المعارضة السورية وبجهودها لاحلال السلام في سوريا”.

كما تلقى الملك اتصالا هاتفيا اليوم من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وجرى خلال الاتصال “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى جهود إحلال السلام والاستقرار في المنطقة”.

وتزامنت هذه الاتصالات الهاتفية مع اجتماع تعقده المعارضة السورية في الرياض اليوم لتحديد موقفها من المشاركة في مفاوضات جنيف المقررة في 29 من شهر يناير الجاري.

وأكدت المعارضة التي لا تزال مجتمعة تطلعها للموافقة “لكن هناك نقاطا لابد من رؤيتها على الأرض أولا” ، وفقا لتقارير اعلامية نشرت اليوم.

وأرسلت هيئة المفاوضات رسالة إلى المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا تطلب منه توضيح بعض النقاط التي وردت في خطاب دعوة المشاركة في المفاوضات.

كما دعت المعارضة إلى فك الحصار عن المدن، وإيصال المساعدات إلى المناطق المنكوبة، وإطلاق سراح السجناء، مؤكدة ضرورة فصل العملية التفاوضية عن معالجة الوضع الإنساني الذي وصفته بالمروع.

وقال الناطق باسم الهيئة سالم المسلط إن الهيئة ستواصل اليوم اجتماعاتها في الرياض مؤكدا أنها لا تضع شروطا أو عراقيل أمام المفاوضات، لكنها تريد تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي، وما نص عليه من بنود إنسانية.

وكان المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا وجه دعوات إلى النظام السوري والهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية لحضور مباحثات جنيف.

شينخو







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…