الرئيسية أخبار اهتمامات الصحف السودانية

اهتمامات الصحف السودانية

6 ثواني قراءة
0
0
0




سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على القرار الذي أصدره الرئيس السوداني عمر البشير بفتح حدود بلاده مع دولة جنوب السودان، وأمر الجهات المختصة باتخاذ التدابير كافة لتنفيذ هذا القرار على أرض الواقع.

وأبرزت إقرار المجلس التنفيذي لوزراء الخارجية الأفارقة في اجتماعه التحضيري للقمة الأفريقية بالإجماع مشروع القرار الذي تقدم به السودان والخاص بمناهضة العقوبات القسرية الأحادية على السودان، وتكوين آلية من الاتحاد الأفريقي لمتابعة الأمر.
ونقلت عن السلطات العسكرية في اليمن، استعداداتها لشن عمليات عسكرية لتحرير محافظة ذمار، الواقعة في جنوب صنعاء، من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وتحدثت عن تنفيذ التحالف الدولي 14 ضربة جوية على مواقع ووحدات تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الماضية.
ولفتت الانتباه إلى توضيح مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير ماثيو ريكروفت في كلمته التي ألقاها خلال جلسات مجلس الأمن الدولي المفتوحة عن الشرق الأوسط، أن همجية نظام الأسد وراء
تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا.

وعرجت على انتقاد منظمة “هيومن رايتس ووتش” أداء الاتحاد الأوروبي في إدارة أزمة اللجوء، ووصفت ردود فعل الحكومات الأوروبية تجاه هذه الأزمة بغير المنظمة وجعلتها أزمة سياسية كاملة.
واهتمت بقرار الهيئة التأسيسية لمشروع صياغة الدستور الليبي والذي دعا إلى انتخابات مبكرة ومباشرة لرئيس للدولة الليبية ويكون القائد الأعلى للجيش الليبي.
ونشرت تأكيد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أن الوضع الأمني في بلاده مستقر بعد موجة الاحتجاجات التي شهدتها جل المدن التونسية الأسبوع الماضي.
وأشارت صحف السودان إلى إعلان المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق في الحرب التي اشتعلت بين روسيا وجورجيا عام 2008م.

واس







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

“يوناميد” تحقق مع جندي يتبع لها أوقفته السلطات وبحوزته أسلحة

قالت بعثة “يوناميد” بإقليم دارفور، إنّها تجري تحقيقات مع أحد جنودها بعد أن عثر…