الرئيسية منوعات بالفيديو.. “لون كوبتر” طائرات تسبح وتطير وتغطس تحت الماء

بالفيديو.. “لون كوبتر” طائرات تسبح وتطير وتغطس تحت الماء

7 ثواني قراءة
0
0
1




مع استمرار تطوير الطائرات من دون طيار يوما بعد يوم، بدأت تظهر منها نماذج جديدة يمكنها أن تسبح مثل القوارب وأن تنفذ مهام استكشاف تحت الماء مثل الغواصات كما لها استخدامات رائعة.

والطائرات الجديدة هذه هي من تطوير جامعة “اوكلاند” وتحمل اسم “لون كوبتر” Loon copter، وهي علاوة على عظم قدرتها على السباحة والغطس، يمكنها تنفيذ مهام الطيران المعتادة، والهبوط على الاسطح الصلبة ذاتيا.

والجديد في طائرة “لون كوبتر” أنها تستطيع بعد أن تتلقى الأوامر بالغطس تحت الماء تنفيذ مهام التصوير وتسجيل الفيديوهات وجمع البيانات تحت الماء، ثم يمكنها العودة للسباحة على سطح الماء مرة اخرى قبل أن تطير مجددا إلى عباب السماء.

ولا يزال نطاق التحكم في الطائرة عن بُعد، في نماذجها الأولى الحالية، يقتصر على عمق بضعة أمتار في الماء، ولا يمكن أن تنقل صور الفيديوهات التي تقوم بتصويرها إلى الأجهزة الذكية على سطح الأرض من خلال شبكة الانترنت. وبدلا من ذلك، يتم تسجيل الفيديوهات على متن الطائرة لتعرض لاحقا على الأجهزة الذكية، ولكن كل هذا قد يتغير في المستقبل القريب.

يقول الباحث الرئيسي في تطوير هذه الطائرة بجامعة أوكلاند الدكتور “أسامة رواشدة”: “نحن نتطلع إلى تطوير أجهزة مودم صوتية، وبعض التقنيات الأخرى، التي يمكنها أن تسمح لنا بنقل لقطات فيديو حية من الطائرة مباشرة، كما يمكن من خلال هذه التقنيات توجيه الأوامر للطائرة على مسطحات المياه المكشوفة”.

ووفقا للرواشدة، تشمل التطبيقات المحتملة لاستخدام هذه الطائرات عمليات البحث والإنقاذ وعمليات الفحص لإقامة الجسور المائية، وعمليات التفتيش في مجال مد خطوط الأنابيب تحت الماء، وتتبّعِ التسربات النفطية على أعماق مختلفة ودراسة الحياة البحرية، بل يمكن لهذه الطائرات تتبع أسماك القرش من الجو، ثم الهبوط في الماء واستخدام نظام رادع لدفعها بعيدا عن السباحين القريبين من أماكن تواجدها.

المصدر: غيزماج- روسيا اليوم







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

لا تنزعج ولا تحاول معرفة الوقت.. نصائح لمن يستيقظ منتصف الليل

يقدِّم مُتخصِّصٌ في علاج اضطرابات النوم بعض النصائح بشأن ما يجب ألا تفعله إذا استيقظت منتص…