الرئيسية أخبار حوداث القلب بمستشفى الشعب تستقبل 400 يومياً

حوداث القلب بمستشفى الشعب تستقبل 400 يومياً

6 ثواني قراءة
0
0
0




كشفت جمعية القلب السودانية عن استقبال “350 إلى 400” مريض بحوادث أمراض حراجة القلب بمستشفى الشعب يومياً، وأرجعت الجمعية الإصابة بأمراض القلب لعدم ضبط مرض السكر وضغط الدم والسمنة وتغير نمط الحياة وعدم الرياضة والتدخين الذي وصفته بآفة القلب.

وقالت إن التطور في مجال أمراض وجراحة القلب في البلاد قلل نسبة السفر للعلاج بالخارج بنسبة 90%، وكشفت الجمعية عن وجود 105 اختصاصي القلب.
وقال السكرتير العام لجمعية القلب السودانية د. الصادق محمد سعيد عسكر إن السودان ثالث دولة بعد السعودية ومصر من حيث التطور في مجال القسطرة، وعزا ذلك لازدياد أمراض القلب للاكتشاف المبكر للمرض، مؤكداً اكتمال الترتيبات لانعقاد المؤتمر الرابع لأمراض القلب بالتعاون مع جمعية القلب الأفريقية. وفي السياق نوه عسكر الى إن هجرة الأطباء من التحديات التي تواجه التخصص.

إلى ذلك كشف عن تبني جمعية لإنشاء سجل لحالات روماتيزم القلب في السودان خاصة وسط الأطفال بهدف كيفية التعامل مع المشكلة وشكلها الحقيقي، التي على ضوئها يتم وضع الخطط، مبيناً أن حالات مرض روماتيزم الأطفال معظمها في أطراف السودان في مناطق كردفان وجزء من دارفور مما حدا بالجمعية لتبني إنشاء سجل خاص بمرض روماتيزم.

الجريدة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

السودان.. واشنطن تحذر من المبالغة في الثقة بالمعارضة المسلحة

حث المبعوث الأميركي للسودان وجنوب السودان المجتمع الدولي على توخي الحذر في التعامل مع جماع…