الرئيسية أخبار نتائج استطلاع: المهاجرون سيجلبون سلبيات أكثر من المزايا

نتائج استطلاع: المهاجرون سيجلبون سلبيات أكثر من المزايا

6 ثواني قراءة
0
0
0




أظهر استطلاع أجري في كل من ألمانيا والنمسا أن نسبة كبيرة من مواطني البلدين لا يعتقدون أن اندماجا كليا للمهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا في المجتمعات الأوروبية أمر ممكن، معربين عن مخاوفهم من فقدان الرفاهية التي يعيشونها.

أوضح استطلاع أجراه في وقت متزامن كل من معهد “سبيكترا” في مدينة لينس النمساوية ومعهد “إيماس” بمدينة ميونيخ الألمانية ونشر اليوم الجمعة (22 يناير/كانون الثاني)، أن 52 % من النمساويين و42 % من الألمان يوافقون على أن “قسما كبيرا من المهاجرين ليس على استعداد للتواؤم مع قواعد اللعبة التي تسود مجتمعاتنا”، حسب رأيهم.

وفضلا عن ذلك يخشى كثير من مواطني البلدين وفقا للاستطلاع الذي أجراه في وقت متزامن كل من معهد “سبيكترا” في مدينة لينس النمساوية ومعهد “إيماس” بمدينة ميونيخ الألمانية من أن الرؤى الاقتصادية ستصير أكثر قتامة بسبب أزمة اللاجئين.

كما أثبت الاستطلاع أن 75 % من المتشائمين الذين شاركوا في الاستطلاع اعتبروا موضوع الهجرة سببا لتخوفهم من فقدان مستوى الرفاهية الذي يحيونه.

وكتب المسؤولون عن تنظيم الاستطلاع قائلين: “الشعب في البلدين متأكد تماما من أن المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا سيجلبون لبلديهم سلبيات أكثر من المزايا.”

ع.ج.م (د ب أ)DW







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

المهدي يطمئن حلفائه بعدم إبرام تسوية ثنائية مع الحكومة السودانية

طمأن رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي حلفائه في المعارضة بعدم إبرام أي تسوية ثنائية مع …