الرئيسية الرياضة بايرن ميونيخ عقبة في طريق تتويج دورتموند بالألقاب المحلية

بايرن ميونيخ عقبة في طريق تتويج دورتموند بالألقاب المحلية

6 ثواني قراءة
0
0
0




عادت عجلة الدوري الألماني (بوندسليغا) للدوران من جديد بعد توقف دام خمسة أسابيع. ومع عودة المنافسات عادت أصوات وآراء المحللين الرياضيين للظهور مانحين بايرن ميونيخ الأفضلية لأن يأتي على الأخضر واليابس محليا وقارياً.

بعد فترة توقف استمرت خمسة أسابيع، تعود منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) من جديد من خلال مباريات المرحلة الثامنة عشرة، حيث تنطلق أولى مباريات هذه المرحلة اليوم الجمعة (22 يناير/ كانون الثاني) بلقاء المتصدر بايرن ميونيخ بفريق هامبورغ صاحب المركز العاشر.

عودة منافسات الدوري الألماني، استدعت أيضاً عودة النقاش الرياضي في ألمانيا الذي لا يقتصر على منتديات عشاق الأندية الألمانية فقط، بل يمتد أيضاً ليشمل صفحات الجرائد والمجلات الرياضية، التي تستعين بخبرة اللاعبين والمدربين السابقين؛ لتحليل وتقريب الجمهور مجددا من فرق الدوري الألماني، ومدى استعداداتها لدور الإياب وباقي المسابقات الأخرى.

“لن يحصل دورتموند على أي لقب محلي”

من بين هؤلاء نجد اللاعب الدولي السابق لوتار ماتيوس، الذي ركز في عموده الأسبوعي لصحيفة “بيلد” الألمانية، الشعبية واسعة الانتشار، على استعدادات متصدر الدوري الألماني نادي بايرن ميونيخ، ومطارده المباشر فريق بوروسيا دورتموند. ويرى ماتيوس أن خطر تسرب ما أسماه “استياء” بعض لاعبي الفريق البافاري، المتذمرين من جلوسهم على مقاعد البدلاء، إلى خارج أسوار نادي بايرن، أصبح أكثر احتمالا بعد إعلان المدرب بيب غوارديولا أنه لن يستمر مع الفريق بعد نهاية الموسم.

أوباميانغ في مواجهة نوير. مهاجم دورتموند وأحسن لاعب أفريقي ما زال يؤكد أن الدوري سيكون من نصيب فريقه

ويخشى ماتيوس أن يؤثر ذلك على أجواء الفريق بشكل عام، مما قد يفقده التركيز على أهدافه. لكنه في نفس الوقت ذكر أن فريق بايرن ميونيخ بإمكانه الفوز بجميع الألقاب هذا الموسم، نظرا لأنه صاحب “أفضل تشكيلة في أوروبا” هذا الموسم، حسب قوله. وجَزَم قائد المنتخب الألماني السابق بأن فريق دورتموند لن يحصل على أي لقب محلي. والسبب حسب رأيه هو وجود بايرن ميونيخ، الذي يقول ماتيوس إن “تشكيلته تتفوق على تشكيلة دورتموند في جميع المراكز”.

توقعات ماتيوس، لن تعجب بالتأكيد لاعبي بوروسيا دورتموند، وخاصة المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي ما زال يؤكد في جميع تصريحاته لوسائل الإعلام أن فريقه دورتموند هو من سيتوج في نهاية الموسم كبطل للدوري الألماني. وقد نالت تصريحات أوباميانغ، الذي اختير كأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2015، إعجاب المدرب السابق لنادي بايرن ميونيخ أوتمار هيتسفيلد.

وقال هيتسفيلد في مقابلة مع مجلة كيكر الرياضية “تصريحات أوباميانغ دليل على القوة الذهنية، التي يتمتع بها لاعبو دورتموند”. وتابع المدرب الملقب بالـ”جنرال”: “أوباميانغ ينشر من خلال هذه التصريحات الثقة في نفس زملائه”. بيد أن هيتسفيلد يرى في نفس الوقت أن تصريحات المهاجم الغابوني بعيدة عن الواقع، معتبرا أن “دورتموند في حاجة إلى معجزة” لتجاوز فارق الثماني نقاط التي تفصله عن المتصدر بايرن ميونيخ، الذي يرى هيتسفيلد وأيضا لوتار ماتيوس أنه استفاد من أخطائه خلال الموسم الماضي، مما سيسمح له بإعادة إنجاز عام 2013.

DW







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالفيديو: فريق المشردين يتغلب على نجوم الكرة السودانية بقيادة هيثم مصطفى وفيصل العجب

بالفيديو: فريق المشردين يتغلب على نجوم الكرة السودانية بقيادة هيثم مصطفى وفيصل العجب قم بق…