Home أخبار السودان: نسعى لإنشاء مركز عالمي لإنتاج اللحوم الحلال

السودان: نسعى لإنشاء مركز عالمي لإنتاج اللحوم الحلال

4 second read
0
0
1




أعلن وكيل وزارة الثروة الحيوانية بالسودان، كمال تاج السر، أن سياسات قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي بوزارته، تهدف لتحقيق الأمن الغذائي من اللحوم والدواجن والأسماك والألبان ومنتجاتها مع تنمية الصادرات لجعل السودان مركزاً عالمياً لإنتاج وتسويق اللحوم الحلال.

وأشار الوكيل في ورقته للاجتماع التنسيقي للوزراء المسؤولين عن الثروة الحيوانية بالولايات، إلى ضرورة تنافسية صادرات الثروة الحيوانية والسمكية بتحسين الجودة والقيمة المضافة والثبات بالأسواق الحالية، والنفاذ لأسواق جديدة بالشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا مع زيادة فاعلية دور القطاع الخاص في تأسيس صناعة ثروة حيوانية وسمكية مستدامة.

وأجمل تاج السر تلك السياسات في السياسات المؤسسية، وسياسات الإصلاح المؤسسي، وسياسات الإنتاج والإنتاجية، وسياسات التمويل، وسياسات التسويق، وسياسات الصادر، وسياسات المعلومات والمعلوماتية، وسياسات تشجيع الاستثمار.

وأشار إلى سياسات الأمن الغذائي، مبيناً أن هذه السياسات تهدف لإضافة قيمة للثروة الحيوانية بالتصنيع وتحقيق التنمية المتوازنة بكافة مناطق البلاد، مع الحفاظ على سلامة وأمن القطيع القومي من الأمراض الوبائية والأمراض العابرة للحدود.

شبكة الشروق




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

شاهد.. القصة الكاملة لهجوم مانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر يدعى سلمان عبيدي، بريطاني من أصول ليبية، ويبل…