الرئيسية أخبار مشروع قرار أفريقي يطالب أمريكا برفع العقوبات عن السودان

مشروع قرار أفريقي يطالب أمريكا برفع العقوبات عن السودان

6 ثواني قراءة
0
0
1




قدمت بعثة السودان، الجمعة، خلال اجتماعات مجلس المندوبين الدائمين للاتحاد الأفريقي المنعقدة حالياً بالعاصمة الأثيوبية، أديس أبابا، مشروع قرار بشأن العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان، يدعو باسم القادة الأفارقة واشنطن لرفع تلك العقوبات.

وأوضح نائب مندوب السودان بالاتحاد الأفريقي، السفير حمزة عمر حسن، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، أن مشروع القرار تضمن 15 فقرة تمهيدية وخمس فقرات عامة، مشيراً إلى أن الفقرات التمهيدية غطت أثر العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان منذ العام 1997 في الجوانب الاقتصادية والتنموية، وعدم قانونيتها بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان .

وأضاف السفير حسن، أن مشروع القرار تحدث عن الأثر السالب الذي تتركه العقوبات على جهود الحكومة بموجب مسؤولياتها الدولية في محاربة جرائم غسل الأموال والجريمة العامة والاتجار بالبشر، بسبب العقوبات المفروضة على التحويلات البنكية التي تجبر المتعاملين مع السودان على حمل أموالهم نقداً.

وأوضح السفير أن مشروع القرار دعا باسم القادة الأفارقة، الولايات المتحدة لرفع العقوبات عن السودان ومساندة السودان، مؤكداً تكوين آلية لمتابعة القرار حتى يتم رفع العقوبات بصورة كاملة عن السودان، بجانب الانخراط في اتصالات مباشرة مع الولايات المتحدة باسم القادة الأفارقة.

وأشار السفير إلى أن مشروع القرار وجد مساندة كبيرة من قبل الأعضاء في المجلس، الذين أعربوا عن تقديرهم للسودان لدفعه بهذا المشروع.

شبكة الشروق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…