Home أخبار “اقتصاد”.. رفع الطاقة الإنتاجية للأسمنت إلى 5 ملايين طن سنوياً

“اقتصاد”.. رفع الطاقة الإنتاجية للأسمنت إلى 5 ملايين طن سنوياً

4 second read
0
0
0




أعلن وزير الاستثمار السوداني، د. مدثر عبدالغني، يوم الخميس، أن خطة الدولة تستهدف رفع الطاقة الإنتاجية للأسمنت إلى 5 ملايين طن سنوياً بدلاً عن 3 ملايين طن، والتوجه إلى الصادر لدول الجوار .

والتقى الوزير عبدالغني مع مديري مصانع الأسمنت بولاية نهر النيل، والتي يزورها حالياً للتفاكر بشأن إنفاذ برنامج الدولة الخاص بزيادة الصادرات الصناعية .

من جانبهم أكد مديرو مصانع الأسمنت، على القدرة التنافسية للأسمنت السوداني لجودته العالية، مطالبين بتذليل المعوقات التي تعترض زيادة الطاقة الإنتاجية .

إلى ذلك تفقّد وزير الاستثمار عدداً من المشروعات الاستثمارية خلال اليوم الثاني من زيارته لولاية نهر النيل، والتي شملت مشروع “كروان” للإنتاج الزراعي والحيواني وزراعة الفواكه والخضروات والبرسيم، على مساحة 100 ألف فدان إلى جانب إنتاج اللحوم والألبان .

كما تفقّد مشروع “تالا” للإنتاج الزراعي الذي اكتملت فيه قنوات الري النيلي، وتعرّف الوزير على خطة مشروع القمة للإنتاج الزراعي بمحلية شندي.

وكان وزير الاستثمار قد بدأ الأربعاء، زيارة واسعة للمشاريع الاستثمارية بالولاية والتي تمثل إحدى أكبر الولايات التي تحتضن استثمارات زراعية وصناعية تجاوزت الـ25 مشروعاً، تسهم بشكل واسع في الإنتاج للصادر والتشغيل .

وشملت الزيارة مشروع “الراجحي” الزراعي بمحلية بربر، ومشروع “ليوا” للإنتاج الزراعي والحيواني بمحلية الدامر، ومشروع الشركة العربية بعطبرة .

سونا – الشروق




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

شاهد.. القصة الكاملة لهجوم مانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر يدعى سلمان عبيدي، بريطاني من أصول ليبية، ويبل…