الرئيسية أخبار “سياسة خارجية”.. مصر: للعقوبات آثار سلبية كبيرة على السودان

“سياسة خارجية”.. مصر: للعقوبات آثار سلبية كبيرة على السودان

6 ثواني قراءة
0
0
0




انتقدت الحكومة المصرية، يوم الخميس، العقوبات المفروضة على السودان. مؤكدة أن لها آثار سلبية سواء على الوضع الاقتصادي المتدهور الذي آلت إليه السودان بوصول الدين العام إلى 50 مليار دولار، وكذلك تأثيرها على المجتمع السوداني.

وأكد مساعد وزير الخارجية المصري، أسامة المجدوب، لدى لقائه المبعوث النرويجي الخاص بالسودان وجنوب السودان، جينز بيتر، رفض مصر التشدد الذي تنتهجه بعض الدول في الإفراط في فرض العقوبات، لما له من تأثير سلبي على أرض الواقع مثل حالة السودان.

وفيما يتعلق بالمفاوضات والحوار السوداني قال المجدوب، إن مصر دوماً تساند الجهود الإقليمية والدولية لرعاية الجولات الحالية للتفاوض بين الحكومة السودانية والمعارضة والمتمردين، آملين في التوصل لاتفاق وحل المشاكل التي تواجه السودان داخلياً.

وأشار المجدوب إلى سعي القيادة المصرية لترفيع وتعزيز العلاقات الثنائية بين السودان ومصر، وكانت أولى تلك الخطوات الارتقاء بمستوى عقد اللجنة العليا السودانية المصرية لتُعقد على مستوى رئيسي الجمهورية، بدلاً من رئيسي الوزراء وتناولها لكافة مسارات التعاون الثنائي .

وتطرق الحديث إلى الأوضاع في دارفور، حيث أمّن المبعوث على ما ذكره مساعد وزير الخارجية المصري، من أن المعلومات المتوفرة حول الأزمة المندلعة في مدينة الجنينة بدارفور، تؤكد أن الحادث يعد مواجهات قبلية بالأساس.

وكالات / الشروق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

شاهد….لقطة طريفة من القمة العربية

لم تخل القمة العربية هذه السنة من الطرائف والعجائب، فمن سقوط رؤساء، ونوم زعماء، إلى مواقف …