الرئيسية أخبار “قضايا داخلية”.. نائب الرئيس يأمر بإلغاء الحج الخاص

“قضايا داخلية”.. نائب الرئيس يأمر بإلغاء الحج الخاص

6 ثواني قراءة
0
0
0




أمر نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن بإلغاء الحج الخاص، مؤكداً أن الحج ليس للتجارة وإنما تربية روحية وأداء لركن من أركان الإسلام، وطالب ببذل مزيد من التجويد والتحسين والتنسيق في أداء إدارة الحج والعمرة.

وطالب حسبو خلال مخاطبته ورشة تقييم وتقويم أعمال حج العام 1436هـ يوم الأربعاء، بالمزيد من التجويد والتحسين والتنسيق بإنشاء مركز إعلامي متخصص لعكس أدائها، مشيداً بتطور الأداء لأعمال الحج الماضي.

من جانبه، قال وزير الإرشاد والأوقاف عمار ميرغني حسين، إن الحج شهد تطوراً وتقدماً كبيرين، مؤكداً أنه سيقف على كل جوانب القصور وذلك بالتخطيط والتفكير السليمين.

وتعهد حسين تنفيذ كل توصيات الورشة لمزيد من التطور وراحة الحجيج، موضحاً أن الحج يعد جهاداً يحتاج إلى عزيمة وإيمان لكل الشركاء.

وأوضح المدير العام لإدارة الحج والعمرة المطيع محمد أحمد، أن مسيرة الحج تمضي على حسب خطة الدولة للارتقاء بها وتحسين أدائها، وذلك عبر استخدام النظام الإلكتروني لتعزيز تطبيق نظام الحكومة الإكترونية.

وثمن السفير السعودي فيصل بن حامد المعلا، دور السودان وباختياره أفضل الدول في أعمال الحج للعام السابق، مشيراً إلى أن حكومة المملكة السعودية حريصة كل الحرص على راحة الحجاج وتسهيل كل الإجراءات لهم.

شبكة الشروق + وكالات







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…