الرئيسية أخبار مجموعة (سوداتل) تحتفل بإطلاق (متجر السودان لتطبيقات الاندرويد)

مجموعة (سوداتل) تحتفل بإطلاق (متجر السودان لتطبيقات الاندرويد)

6 ثواني قراءة
0
0
0




في احتفالية شرفها وزيرا الدولة بالاتصالات والثقافة
الرئيس التنفيذي للمجموعة يعلن عن جائزة مالية ضخمة لمن يبتكر تطبيقاً خاصاً بالسودان على طريقة تطبيق (واتساب)

احتفلت مجموعة (سوداتل) للاتصالات بإطلاق متجر السودان لتطبيقات الاندرويد من (سوداني)، لأول مرة في السودان. شرف الحفل وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس “الصادق فضل الله”، ووزير الدولة بوزارة الثقافة الأستاذ “سيد هارون”، والرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة (سوداتل) المهندس “طارق حمزة زين العابدين” والمدير العام للهيئة القومية للاتصالات الدكتور “يحيى عبد الله”، بجانب عدد كبير من المدعوين من الخبراء في مجال الاتصالات ورجال الأعمال وقادة الأجهزة الإعلامية، الذين عبروا عن دهشتهم بمقدرات المطورين السودانيين في مجال تطبيقات الاندرويد.
خلال الاحتفالية التي احتضنتها صالة (لبدة) بفندق (كورنثيا) أشاد وزير الدولة بوزارة الاتصالات “الصادق فضل الله” بفكرة إنشاء نظام لتطبيقات الاندرويد يخص السودان، وأشار إلى أن مجموعة (سوداتل) ورغم الحصار الاقتصادي المفروض على البلاد ظلت تساهم بقوة في تحقيق طفرة كبيرة في مجال الاتصالات، وذلك بفضل الإدارة الحالية والكوادر العاملة في المجموعة في مختلف تخصصاتهم.. وفي ختام حديثه دعا جميع الشركات العاملة في قطاع للاهتمام بالمطورين السودانيين ورعايتهم وتشجيعهم بتقديم الدعم الكامل لهم.

من جانبه، أكد المهندس “طارق حمزة” الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة (سوداتل) أن (متجر السودان لتطبيقات الاندرويد) جاء ليلبي احتياجات مجتمعنا السوداني بثقافتنا المحلية ولغتنا العربية، ويعدّ المنصة الأولى التي تجمع كل التطبيقات السودانية في سلة واحدة، وتدشينه يأتي ضمن أهداف (مجموعة سوداتل) وحرصها الدائم على مواكبة التطور العلمي في مجال الخدمات الرقمية عبر إطلاق أفضل خدمات الاتصالات، وأضاف إن (سوداتل) استطاعت خلال الفترة القليلة الماضية أن تتمدد بنشاطها وخدماتها في مجال الاتصالات إلى خارج الحدود، وأثبتت وجودها بتميز واضح في دولة تشاد ومصر وأفريقيا الوسطى وإثيوبيا، وأشار إلى أن (مجموعة سوداتل) خلال السنوات الماضية امتلكت بنية تحتية وإمكانيات تقنية جعلتها تحقق أداءً قوياً يربطنا بكل العالم في مجال الخدمات الرقمية، وأضاف إن العام 2016 سيشهد إطلاق الجيل الرابع.

وفي ختام حديثه، أعلن عن مسابقة (سوداني) الكبرى لأفضل تطبيقات الاندرويد في العام 2016 الخاصة بمجالات التعليم والصحة والترفيه وأي محتوى ذي قيمة وثأثير في المجتمع (جائزتها الأولى 50 ألفاً والثانية 30 ألفاً والثالثة 20 ألف جنيه). كما أعلن عن جائزة مالية ضخمة لمن يبتكر تطبيقاً خاصاً بالسودان علي طريقة (تطبيق واتساب).

تخللت الحفل كلمة ونبذة عن (متجر السودان لتطبيقات الاندرويد) قدمها المهندس “عاصم هجو” مدير إدارة الخدمات الرقمية.
وقُدم عرض تفصيلي مصور عن تجارب بعض المطورين السودانيين وأفكار تطبيقاتهم التي تبنتها (سوداتل)، كما شارك الموسيقي الشاب “حسام عبد السلام” ومجموعته الموسيقية بعزف عدد من ألحان الأغاني الوطنية الخالدة.. وقدم فقرات الاحتفالية نجم قناة النيل الأزرق المذيع الشاب “محمد عثمان” الذي شكل حضورا انيقا بالذي القومي

صحيفة المجهر السياسي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

قصة فتى نجا لوحده بين العشرات على قارب مهاجرين

قالت المنظمة الدولية للهجرة، الأربعاء، إن الناجي الوحيد من غرق زورق مطاطي مكدس كان يقل 147…