الرئيسية أخبار مجلس التعاون يبدأ بناء نظام الدفاع الصاروخي

مجلس التعاون يبدأ بناء نظام الدفاع الصاروخي

6 ثواني قراءة
0
0
0




أعلن قائد سلاح الجو البحريني اللواء الركن حمد بن عبد الله آل خليفة، أمس، أن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت بناء نظام دفاع صاروخي، وأنها تأمل بالإعلان عن النتائج قريباً، في تلميح إلى تحقيق تقدم في جهود إقامة نظام أمني إقليمي.

وقال اللواء حمد، على هامش مؤتمر لسلاح الجو، إن لجنة تابعة لمجلس التعاون تتعاون لبناء نظام دفاع صاروخي مشترك، وأضاف رداً على أسئلة الصحفيين: «بدأنا ونأمل» أن تعلَن النتائج قريباً.

وبحسب خبراء عسكريين، سيسمح وجود نظام دفاعي متكامل لمجلس التعاون بصد أي هجوم على نحو أفضل، إذ سيربط بين أجهزة الرادار والصواريخ الاعتراضية في تلك الدول لمواجهة أنواع شتى من الصواريخ.

وكانت القمة الخليجية الأميركية في مايو 2015 أكدت الالتزام ببناء نظام الدفاع الصاروخي الباليستي المشترك، بما في ذلك نظام للإنذار المبكر بمساعدة تقنية أميركية.

وعلى صلة بتلك القمة، يعقد وزراء خارجية دول المجلس في الرياض، السبت المقبل، اجتماعاً مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني إن الاجتماع سيبحث علاقات التعاون بين الجانبين، في إطار الشراكة الاستراتيجية، وما تم التوصل إليه بشأن مسارات التعاون المشترك لمخرجات القمة الخليجية الأميركية التي عُقدت في مايو 2015 في كامب ديفيد، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

البيان







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

السيسي والبشير يلتقيان في الأردن عقب توتر إعلامي حول “حلايب”

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، نظيره السوداني عمر البشير، الأربعاء 29 مارس/آذار 20…