Home منوعات المرصد: الطيران الروسي يقتل أكثر من ألف مدني سوري

المرصد: الطيران الروسي يقتل أكثر من ألف مدني سوري

43 second read
0
0
0




أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل أكثر من ألف مدني جراء الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية على المحافظات السورية حتى فجر الأربعاء. وقال المرصد في بيان إن هناك عددا كبيرا بين الضحايا من الأطفال والنساء.

قتل 1015 مدنيا في الغارات التي نفذتها الطائرات الروسية على مناطق مختلفة في سوريا منذ بدء تدخلها العسكري في البلاد في نهاية أيلول/ سبتمبر، الماضي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المحسوب على المعارضة اليوم الأربعاء (20 كانون الثاني/ يناير 2016).

وقال المرصد إن آلاف الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية أسفرت عن مقتل 1015 مواطناً مدنياً سورياً هم 238 طفلاً دون سن الـ 18، و137 مواطنة فوق سن الثامنة عشرة، و640 رجلاً وفتى.

وأشار بيان المصدر إلى أن هذه الغارات أدت أيضا إلى مقتل 893 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” ( داعش )، و1141 مقاتلاً من الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والحزب الإسلامي التركستاني ومقاتلين من جنسيات عربية وأجنبية.

وبدوره، يشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات على تنظيم “الدولة الإسلامية” منذ أيلول/ سبتمبر 2014 من دون التنسيق مع دمشق. وأفاد المرصد السوري أن هذه الضربات أسفرت عن مقتل أربعة آلاف و256 شخصا بينهم 332 مدنيا منهم تسعون طفلا. وأدت هذه الضربات إلى مقتل 3787 مقاتلا في تنظيم “الدولة الإسلامية” ونحو 150 مقاتلا في فصائل أخرى بينها جبهة النصرة.

ص.ش/ أ.ح (أ ف ب، د ب أ)DW







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.