Home منوعات الاتحاد الأفريقي: مساعٍ لرفع العقوبات الأحادية عن السودان

الاتحاد الأفريقي: مساعٍ لرفع العقوبات الأحادية عن السودان

42 second read
0
0
0




أكدت مفوضة الشؤون السياسية بالاتحاد الأفريقي، د.عائشة عبدالله، ضرورة مناهضة العقوبات الأحادية المفروضة على السودان من قبل الولايات المتحدة والمجتمع الغربي. وأعلنت سعي لجان الاتحاد الأفريقي لاستصدار قرار بشأن رفع تلك العقوبات.

والتقت عائشة، يوم الأربعاء، في مكتبها بأديس أبابا، وفد دائرة المرأة والطفل بالمجموعة الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة عضو المجلس التشريعي بولاية الخرطوم ستنا آدم، رئيس الشعبة القانونية بالدائرة، بحضور السفير صلاح حماد من الإدارة السياسية بمفوضية الاتحاد الأفريقي.

واستعرضت ستنا جهود الدائرة في المجالات المختلفة. ونوهت إلى تباطؤ الاتحاد الأفريقي في استصدار قرار بشأن العقوبات الأحادية المفروضة على السودان، وتأثيرها بشكل خاص في المرأة بجميع قطاعات التعليم والصحة والنواحي الاجتماعية والأمنية للأسرة السودانية، وتأثيرها المباشر في ارتفاع معدل هجرة أرباب الأسر.

وكان الوفد قد سلم مفوضة الشؤون السياسية بيان المرأة السودانية المتعلق برفع العقوبات الذي أكد رفض المقاطعة الأميركية، وإدانة العقوبات المفروضة على المواطن السوداني والشعوب الأفريقية، وتعيين مقرر خاص أقريقي لمساندة المقرر الخاص الأممي، لرفع تقرير متكامل عن آثار العقوبات.

شبكة الشروق + وكالات







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.