Home أخبار السودان يبدأ في ترتيبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية

السودان يبدأ في ترتيبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية

4 second read
0
0
0




أعلن السودان تشكيل “11” لجنة من وزارات ومؤسسات الحكومة لتهيئة الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، مع تحديد ممثل عن كل وزارة لهذه اللجان لتبدأ عملها وفق جدول زمني، وتحديد المطلوب بمجالات الزراعة والصناعة والتجارة والاتصالات والاستثمار والملكية الفكرية.

وقال وزير التعاون الدولي، كمال حسن، خلال اجتماع نقاط الارتكاز بالوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص ذات الصلة بمتطلبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية يوم الأربعاء، قال إن دور نقاط الارتكاز بالوزارات يتمثل في تحديد المطلوب لأجل تقديم الوثائق المتصلة بالتجارة الدولية.

وأشار إلى ضرورة العمل على مواءمة كافة القوانين الخاصة بالمجالات المعنية، لتتواءم مع قوانين منظمة التجارة العالمية، لافتاً إلى أن اجتماعات اللجنة العليا كانت قد خلصت لوضع مصفوفة للمطلوبات على المستوى الداخلي والخارجي لمسيرة الانضمام.

وقال حسن بأن المطلوبات ستطرح خلال اجتماع اللجنة العليا القادم في منتصف فبراير المقبل، وتشتمل على برنامج عمل واضح، وأضاف “اجتماع اللجنة العليا سيعقبه تقديم خطاب لاستئناف الانضمام وتحديد فريق عمل للتفاوض”.

وأضاف” المطلوب أن نقدم وثيقة لعروض التجارة لفائدتها في التفاوض الثنائي للدول، وأيضاً وثيقة حول الخدمات والاستفادة من الخبراء في الوزارات المختلفة”.

شبكة الشروق + وكالات




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

شاهد.. القصة الكاملة لهجوم مانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر يدعى سلمان عبيدي، بريطاني من أصول ليبية، ويبل…