الرئيسية أخبار الخارجية: تؤكد مغادرة البعثة الإيرانية ووصول طاقم السفارة قريباً

الخارجية: تؤكد مغادرة البعثة الإيرانية ووصول طاقم السفارة قريباً

6 ثواني قراءة
0
0
0




كشفت وزارة الخارجية السودانية، عن مغادرة طاقم السفارة الإيرانية، إلى طهران يوم الإثنين، بعد انقضاء مهلة الأسبوعين التي كانت قد مُنحت للبعثة الإيرانية، وتوقعت الوزارة وصول طاقم السفارة السودانية من طهران خلال اليومين المقبلين.

وكانت الخرطوم قد قررت مطلع هذا الشهر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، تضامناً مع المملكة العربية السعودية في مواجهة ما أسمته المخططات الإيرانية، وذلك بعد أن شجبت في بيان رسمي اعتداء محتجين إيرانيين على سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، بعد إعلان السعودية تنفيذ الإعدام على رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وقال المتحدث باسم الوزارة، علي الصادق، وفقاً لـ”سودان تربيون” الثلاثاء، إن البعثة الإيرانية وجدت كامل التعاون من السلطات السودانية، وأضاف “البعثة الإيرانية لم تواجه عقبات فيما يخص التصرف في ممتلكاتها”.

وفي السياق رفض الصادق محاولات البناء على أحاديث نسبت إلى وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، قال فيها بإمكانية إخضاع مسألة التطبيع مع الدولة العبرية للدراسة، وتخلي الخرطوم عن مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية.

وقال “حديث وزير الخارجية بشأن التطبيع مع إسرائيل خلال محاضرة انعقدت الأسبوع الماضي، أُخرج من سياقه”، وأضاف “دعم السودان حكومة وشعباً للقضية الفلسطينية يعلمه القاصي والداني ولم يحدث فيه تغيير وسيظل”.

شبكة الشروق + وكالات







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

قبل سقوط العاصمة العربية الخامسة.. تقارب “سعودي – سوداني”(تقرير)

تُعد السودان ذات موقع استراتيجي مهم، وتأمين دعمها للسعودية يُقلص النفوذ الإيراني بالقرن ال…