الرئيسية أخبار البشير: ليس لدينا مواطن درجة أولى

البشير: ليس لدينا مواطن درجة أولى

6 ثواني قراءة
0
0
0




تعهد رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير”، بمد الخدمات الكهربائية للمشاريع الزراعية بالبلاد، وإيصال خدمات التنمية لكل المواطنين. وأكد خلال افتتاحه عصر أمس (الاثنين) مهرجان البركل السياحي، وسط حضور كبير من الدستورييين والإعلاميين باستاد كريمة، عدم تمييزهم للمواطنين قائلاً: ليس لدينا مواطن درجة أولى في المدن، مبيناً أنهم يسعون إلى إيصال تلك الخدمات لكل المواطنين دون فرز. وتطرق “البشير” إلى دور التعليم في التنمية، قاطعاً بأنه سيكون إجبارياً لكل طفل عمره ست سنوات.

وأكد في ذات الوقت أن مشاريع المياه ستمضي قدماً قائلاً: (ما ممكن زول يكون قاعد في النيل وعطشان).وفي السياق لفت رئيس الجمهورية إلى أن الولاية الشمالية تتمتع بموارد متعددة، وهو الأمر الذي يمنحها خاصية أن تكون قبلة للاستثمار. وأضاف لدى مخاطبته أمس بالولاية الشمالية ختام الملتقى الاستثماري الأول والذي يجيء تحت شعار (نحو استثمار جاذب)

أن الدولة ستعمل على دعم الصادر خاصة محصول القمح مع توطينه، داعياً للاستفادة من الميزات النسبية الاستثمارية التي تتمتع بها الولاية لتحقيق الأمن الغذائي، مؤكداً مضي الحكومة في كهربة المشاريع الزراعية، لافتاً للاستفادة من الطاقة الشمسية لتقليل تكلفة الزراعة.وأكد “البشير” عزم الحكومة على إعادة تشغيل السكة الحديد خاصة خط بورتسودان أبو حمد، مشيداً بدور القطاع الخاص واستفادته من الموارد والميزات الزراعية بالولاية، والتي تشكل عناصر هامة لإنتاج الغذاء بأنواعه المختلفة.من جهته أشاد “مدثر عبد الغني” وزير الاستثمار باهتمام حكومة الولاية الشمالية وتعاونها لتطوير وتعزيز مسيرة الاستثمار، وفق رؤى علمية وبشراكات مع جامعة دنقلا لتخطيط المشروعات.وعبر وزير الاستثمار، عن رضا المستثمرين لما تشهده الولاية من تطور كبير، مما يؤكد اهتمام الولاية وجذبها للاستثمارات الأجنبية والمحلية. وأعلن افتتاح مطحن للغلال في مارس المقبل بالولاية ومصنع للخضر والفاكهة.

صحيفة المجهر السياسي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

البنك الزراعي يتعهد بشراء جميع إنتاج القمح من المزارعين

أكدت ادارة البنك الزراعي تطبيق زيادة التمويل من (20) ألي (50) ألف جنيه والتوسع في تمويل مس…