Home منوعات وزارة النقل تتعهد بتطوير السكك الحديدية وإدخال قطارات حديثة

وزارة النقل تتعهد بتطوير السكك الحديدية وإدخال قطارات حديثة

42 second read
0
0
1




تعهد وزير الدولة بوزارة النقل والطرق والجسور المهندس حامد وكيل، بتطوير السكك الحديدية حسب رؤية الدولة الرامية لتأهيل البنيات التحتية وفقاً للخطة الخمسية للدولة لإصلاح الاقتصاد.

وقال وزير الدولة خلال زيارته التفقدية صباح أمس، إلى مصنع شانغهاي للفلنكات وخرسانات خطوط السكك الحديدية بمحلية بحري التي رافقه خلالها المدير المفوض للسكة الحديد، قال إن المرحلة القادمة ستشهد طفرة في السكة الحديد بإدخال قطارات حديثة تربط البلاد وتساهم في التنمية.
وأشار حامد للعمل المتطور بالمصنع، وأكد متانة العلاقات الصينية السودانية، وأبان أن العمل يسير بصورة جيدة، ودعا الى المزيد من الإنتاج.

ومن جانبه ذكر مدير مصنع شانغهاي المهندس شرف الدين نصرالدين لـ(سونا) أن المصنع شراكة بين هيئة السكك الحديدية والشركة الصينية، وقال إن العالم يعمل حالياً بصورة دؤوبة لتغيير الفلنكات الخشبية واستعمال الفلنكات الخرسانية بدلاً عنها، وأبان أن الفلنكة الخرسانية من أحدث التطبيقات في صناعة خطوط السكك حيث توفر مساراً آمناً للقطارات ولا تضر بالبيئة، بالإضافة الى عمرها الطويل الذي تتميز به.

وأضاف أن المصنع لم يكلف الدولة أية مبالغ مالية، واعتبره إضافة للاقتصاد السوداني، ونوه الى أنه بوجوده تمكنت السكة حديد من ترفيع وتأهيل خطوطها.
وفي السياق قال المشرف على مصنع شانغهاي من الجانب الصيني مستر وانين إن التصنيع يتم بأعلى جودة، ورغم وجود تحديات تواجهنا إلا أن الإنتاجية عالية وبمواصفات عالمية وأن العمالة تعمل بكفاءات عالية، وأعلن أن المصنع سيحقق الكثير من الإنتاجية.

صحيفة الجريدة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.