Home أخبار الصحة في السودان.. 12 ألف حالة إصابة بسرطان الأطفال سنوياً

الصحة في السودان.. 12 ألف حالة إصابة بسرطان الأطفال سنوياً

4 second read
0
0
0




كشف المنسق العام لمستشفى سرطان الأطفال بالسودان (79 79) أحمد الشيخ عن زيادة سنوية لحالات مرض سرطان الأطفال، بلغت نحو 12 ألف حالة، وأشار إلى تدريب 30 طبيباً، بجانب خمسة من مهندسي الأجهزة بدولة مصر.

وقال الشيخ في حديث لبرنامج (صباح الشروق) يوم الإثنين، إن وفداً من الأطباء ومهندسي الأجهزة سجل زيارة إلى جمهورية مصر للوقوف على تجربة مستشفي سرطان الأطفال (57357).

وأوضح أن فكرة إنشاء المستشفى بدأت في سبتمبر من عام 2015، مبيناً أنه تم التوقيع على اتفاق بين جمعية بت البلد الخيرية ووزارة الصحة بولاية الخرطوم لإنشاء المستشفى.

وأضاف أن الدعم تم نتيجة تضافر الجهود من عدد من الجهات لعمل مستشفى متخصص، خاصة وأن مريض السرطان يختلف عن أي مريض عادي يحتاج إلى بيئة وجو نفسي.

استجلاب أجهزة

الشيخ قال إن المقاطعة الأميركية لها تأثير على المرض وهناك معالج خطي عبارة عن جهاز مهم في معالجة مرض السرطان بالجزيرة متوقف منذ عام 2007 لعدم صيانته وعدم توافر إسبيراته

وكشف أن الدولة تتكفل بدفع حوالى 1,300 مليار لعلاج الأطفال، مشيراً إلى أن النائب الأول للرئيس تبرع بنحو ثلاثة آلاف دولار لاستجلاب عدد من أجهزة السرطان.

وقال الشيخ إن المقاطعة الأميركية لها تأثير على المرض، ليس على الحكومة فحسب، مبيناً أن هناك معالجاً خطياً عبارة عن جهاز خطير في معالجة مرض السرطان بالجزيرة متوقف من عام 2007 لعدم صيانته وعدم توافر اسبيراته.

وأوضح أن الدعم يأتي من عدد من الجهات الخيرية والوقفيين، بجانب المساعدات الطبية من الأطباء بالخارج.

وأشار إلى فتح حساب بمصرف السلام على ذات رقم المستشفى (79 79) لتحويل واستلام المبالغ من قبل المتبرعين كذلك تحويل الرصيد على نفس الرقم.

شبكة الشروق




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

شاهد.. القصة الكاملة لهجوم مانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر يدعى سلمان عبيدي، بريطاني من أصول ليبية، ويبل…