Home أخبار عمليات جراحية مجانية بودمدني .. “الفترة من 18-21 يناير”

عمليات جراحية مجانية بودمدني .. “الفترة من 18-21 يناير”

43 second read
0
0
0




بدأ يوم الإثنين بمستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى بودمدني إجراء 30 عملية من العمليات المستعصية لتجميل مجرى البول، وذلك ضمن ورشة بعنوان (تجميل السبيل) التي يجريها وفد منظمة المسالك البولية الدولية خلال الفترة من 18-21 يناير الجاري.

وكشف مدير عام مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى أ.د سامي محجوب طه اختصاصي جراحة الكلى والمسالك البولية، أن الوفد يتكون من خمسة اختصاصيين من المسالك البولية من دولة الهند وإيطاليا ومصر.

وأوضح أن الورشة استهدفت إجراء 30 عملية لأعمار مختلفة لعلاج أمراض مجرى البول المستعصية من ولايات السودان المختلفة، حيث شملت عشر حالات من ولايتي الخرطوم والجزيرة، وعشر حالات من ولايات الشرق، بجانب عشر حالات من ولايات الغرب، وذلك بمشاركة عدد من الاختصاصيين بالولايات، بغرض التدريب والتأهيل للكوادر الطبية داخل الولاية وخارجها.

تدريب الكوادر

مدير عام مستشفى الجزيرة أ.دسامي محجوب طه أكد أن المعوقات التي تواجه المستشفى في الوقت الحالي هي معوقات مالية بجانب مشاكل في الصرف الصحي

وقال مدير عام المستشفى إن الغرض من إجراء العمليات تقديم خدمة للمرضى، بجانب تدريب الكوادر الطبية، مشيراً إلى أن جميع العمليات تُجرى مجاناً، كما أشار إلى أن مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى، يعد مستشفىً مرجعياً، ومن المراكز المعتمدة ضمن أربعة مراكز مرجعية في أفريقيا المناط بها تقديم خدمات علاجية.

وحول عدد العمليات التي تجري داخل المستشفى، قال إن المستشفى يجري نحو 50 – 75 عملية جراحية في الأسبوع، ومعظمها من عمليات البروستاتا والحصاوى لمرضى من مختلف الولايات.

وأشار سامي – حسب وكالة السودان للأنباء – إلى أن المعوقات التي تواجه المستشفى في الوقت الحالي هي معوقات مالية، بجانب مشاكل في الصرف الصحي.

شبكة الشروق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.