الرئيسية منوعات النكات السودانية تطوف العالم

النكات السودانية تطوف العالم

7 ثواني قراءة
0
0
0




تغادر فرقتا تيراب الكوميديا والفنون الشعبية مساء اليوم الى الصين لتقديم عدد من العروض الفنية في مدينة قوانزو، بدعوة من الجالية السودانية هناك، وفي حديث خاص لآخر لحظة قال لنا الكوميديان فخري خالد الطيب المدير الفني لفرقة تيراب الكوميديا، إن زيارتهم للصين تأتي في سياق ربط الشعوب بالثقافات السودانية، وبناء الجسور, وأكد فخرى أن تيراب لا تستهدف رسم الابتسامة فقط، بل خلق الوعي لدى المشاهد والمستمع لها.. وأضاف الابتسامة الآن أصبحت علاجاً لكل أمراض الشعوب، وأكد أن الناس في العالم الخارجي بدأت تصف شعبنا بانه شعب مرح وصاحب نكتة، وبذا عدلنا المفاهيم التي حاول الآخرون نعتنا بها- شعب متجهم- ومن خلال ما قدمنا نحن ومجموعة الكوميديين السودانيين سحبنا البساط من تحت أقدام الآخرين.

وعن زيارتهم للصين أشار الى أن الشعب الصيني لصيق بالثقافات السودانية خاصة الغناء، فقد غنوا أغنيات سودانية عديدة، ودائماً ما يحتفون بالزي والغناء السوداني، لذلك سنقدم عروضنا في أكثر من قالب فني وسنحيل المسرح الى فيلم سينمائي، وأضاف لن يجد المتابع لعروضنا صعوبة في فهم وإدراك المادة الفنية التي سنقدمها له.
مدير تيراب ذكر أن محمد موسى بعد عودته من احتفالات رأس السنة في الامارات، والتي شارك فيها مع الفنان محمد الأمين سيتجه الى كندا يصاحبه الفنان الشاب طلال الساتة، والعازف ناجي تاج السر.. كما سيغادر محمد صديق وشوقي الى سلطنة عمان لتقديم عدد من العروض الفنية، وفي ذلك كما قال فخري فرصة لربط السودانيين بالسودان







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

القبض على شاب أردني خطب 45 فتاة خلال 4 أشهر

ألقت الأجهزة الأمنية الأردنية القبض على شاب أردني قام بالاحتيال والنصب على 45 فتاة، وذلك ع…