Home منوعات جسم غريب يضطر طائرة فرنسية للهبوط في كينيا

جسم غريب يضطر طائرة فرنسية للهبوط في كينيا

43 second read
0
0
0




قال قائد الشرطة في كينيا وشركة «إر فرانس» إن طائرة تابعة للشركة حولت مسارها أثناء رحلتها من جزيرة موريشيوس إلى مطار شارل ديغول في باريس، وهبطت اضطرارياً بسلام ليل السبت-الأحد في مدينة مومباسا في كينيا، بعد العثور على جسم غريب على متنها.

وقال مفتش الشرطة جوزيف بوانيت عبر حسابه على موقع «تويتر» إن الطائرة وهي من طراز «بوينغ 777» كانت في طريقها إلى باريس وعلى متنها 459 راكبا وطاقم من 14 فرداً، وإن عملية إخلائها تمت بسلام بعد هبوطها في مطار «موي» الدول في مومباسا.

وأضاف «إن الطائرة طلبت هبوطاً اضطراريا بعد العثور على رزمة مشبوهة يعتقد أنها قنبلة في المراحيض، ثم حطت من دون مشاكل وتم إجلاء الركاب، واستُدعي خبراء متفجرات من البحرية وقسم التحقيقات الجنائية في الشرطة لتفكيك الحزمة وفحص ما إذا كانت تحتوي على متفجرات». وكانت الطائرة لا تزال في مومباسا صباح اليوم بحسب المصدر نفسه

وقالت الشركة في بيان إنه تم إنزال كل الركاب من الطائرة بواسطة زلاقات الطوارئ احترازياً، وتابعت «هم (الركاب) تحت رعاية الطاقم الأرضي بمطار مومباسا وستجري استضافتهم، وبدأت السلطات تحقيقاً لتحديد مصدر التهديد».

وقالت الشركة إنها تعمل من أجل إعادة الركاب وسترسل طائرة أخرى إلى مومباسا لنقلهم إلى باريس، ومن المقرر «أن تقلع هذه الرحلة من مومباسا إلى باريس مساء اليوم».
وقالت «هيئة الطيران المدني» الكينية على «تويتر» إن الرحلات من مطار مومباسا تعطلت جراء الهبوط الاضطراري.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.