الرئيسية منوعات الحكومة السودانية تتعاقد على شراء طائرات وسفن لتطوير قطاع النقل

الحكومة السودانية تتعاقد على شراء طائرات وسفن لتطوير قطاع النقل

6 ثواني قراءة
0
0
0




أعلن وزير النقل والطرق السوداني، مكاوي محمد عوض، عن الاتجاه لاستيراد 8 سفن و17 طائرة لتطوير قطاعي الطيران والنقل البحري، بموجب اتفاق تم ابرامه مع الحكومة الصينية في وقت سابق بجانب التعاقد على شراء طائرتين للشحن الجوي وسفينتي ركاب.

وقال مكاوي في بيان له أمام البرلمان السوداني، الثلاثاء، إنهم عازمون عى المضي في اكمال العديد من شبكات الطرق، وتأهيل القومية علاوة على إنشاء أربعة معابر حدودية.

وأعلن الوزير الالتزام بإكمال طريق “طوكر ـ قرورة” في شرق البلاد، وطريق “أم درمان ـ بارا”، الرابط بين الخرطوم وكردفان، وطريق “النهود ـ الضعين ـ نيالا”، مطلع العام المقبل.

وأعلن مكاوي سعي وزارته لزيادة فاعلية وكفاءة منظومة وسائل النقل، البرية والبحرية والنهرية والجوية، من خلال تطوير البنى التحتية ونظم الإدارة وحسن إعداد القطاع من الكوادر البشرية، لتحقيق مبدأ الجودة الشاملة وتقليل التكلفة.

وقال إن من الأولويات تأسيس شبكة متكاملة من الطرق القومية والقارية لربط أطراف البلاد ببعضها وبدول الجوار، والعمل على تشييد وتأهيل الطرق والجسور وفقاً للمواصفات الفنية العالمية، واعتماد شبكة الطرق القومية كثروة قومية يتم الحفاظ عليها وحمايتها بإنفاذ قانون حماية الطرق القومية.

واعترف الوزير بضعف مساهمة قطاع النقل في الناتج القومي، والتي تبلغ 8% خلاف مساهمة القطاع الخاص، مطالباً باعتماد قطاع النقل ضمن القطاعات الإنتاجية الاستراتيجية، ومنع فرض الرسوم الولائية والمحلية على وسائط النقل العابرة للولايات بقانون اتحادي.

 

المصدر:سودان تربيون.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

لهذه الأسباب وضعت الجنايات أبو تريكة والشاطر على قوائم الإرهاب

أودعت محكمة جنايات شمال القاهرة حيثيات حكمها بإدراج اكثر من ١٥٠٠ شخصا من قيادات جماعة الإخ…