الرئيسية الرياضة الوك لاعب المريخ الضجة يخرج عن صمته ويفجرها داوية في حوار ساخن

الوك لاعب المريخ الضجة يخرج عن صمته ويفجرها داوية في حوار ساخن

6 ثواني قراءة
0
0
0




{ كان واحدا من أهم وابرز لاعبي الدوري الممتاز في نسخته الاخيرة حيث حقق نجاحا كبيرا مع فرقة الرهيب الصاعد حديثا للدرجة الممتازة وساهم بقدر كبير مع زملائه في الفرقة المريخية التي اثبتت هي الاخرى كسر حكاية (الصاعد هابط) لاعب ابنوسي بكل صفات الاخوة الاشقاء بالجنوب الحبيب حيث كان في كل مباراة يثبت جدارته وعلو كعبه حتى اصبح حديث كل الرياضيين لما قدمه من مستوى متطور وكان نجما ومهاجما يشار اليه بالبنان حتى وجد نفسه ملك تسجيلات الموسم الجديد الذي لم يبدأ بعد وكان تسجيله حكاية اخرى في نادي المريخ العاصمي حيث احدث هذا التسجيل بداية مشكلة ومعضلة ما بين الاتحاد والمريخ والهلال والملكية جوبا وفريقه مريخ كوستي والرابطة..انه النجم الضجة الوك اكيج .. الدار التقت به وفتح قلبه لها في حوار مثير فالى مضابط الحوار..
{ البطاقة التعريفية؟
الوك اكيج مابيور دينق ولدت بمدينة امدرمان امبدة ود البشير حيث قضيت طفولتي هناك الى ان غادرت الى جنوب السودان بعد الانفصال.
{ المسيرة الكروية؟
اما عن بداية مسيرتي الكروية بدات بصورة جادة في عام 97 بفرق الروابط بامبدة واشهرها رابطة السهم الاسود حيث بدات بتطوير نفسي بعد الالتحاق بفريق الملكية وبعدها الى مريخ كوستي الى ان وصل بي المطاف الى المريخ العاصمي.
{ مفاوضات الهلال؟
كانت مفاوضته عبر الهاتف ولم تكن بصورة جادة وغير رسمية وكان المريخ شرع في مفاوضته معه واتصالاته المكثفة تلاحقني دائما بصورة جادة الى ان تمت الصفقة مع النادي.
{ الوك مريخابي؟
الوك لاعب محترف لا ينتمي الى اي قبيلة معينة وكرة القدم احتراف والان ارتديت الشعار الاحمر لا ادري اي شعار سارتدي بعده فانا احترم اي نادي اذهب اليه او اي شعار ارتديه على سبيل الاحترافية.
{ ماذا عن القضية المرفوعة من جانب اسرتك؟
اسرتي لم ترفع قضية بعد فانا انتمي الى ابيي وتم استخراج الرقم الوطني من ابيي لانني ابن المنطقة اوراقي سليمة مائة بالمائة وليس هناك ما يدعو للشك او الجدل وانا لا ادري من اين يأتي الاعلام بمثل هذه الاقاويل التي لا وجود لها من الصحة تمام.
{ ماذا عن تزوير الرقم الوطني؟
الرقم الوطني صحيح وغير مزور ومستنداتي كلها سليمة ومن يفتعلون مثل هذه الاكاذيب لابطال الصفقة وانتقالي الى الأحمر وكثيرا ما اسمع حول هذا الحديث من اشاعات مثل القضية والتزوير في اوراقي الثبوتية ولكن اقول هذا ليس صحيحا.
{ الكاردينال سلم الملكية المال واشترى كرتك من الملكية؟
لا علم لي بذلك لانني كلاعب لا اتدخل في الامور الادارية ولم اوقع بشكل رسمي في كشوفات الازرق ولم اتسلم اي مبلغ من ادارة نادي الهلال او الملكية ووقعت رسميا في كشوفات الاحمر باوراق ثبوتية صحيحة تثبت صحة ذلك.
{ قال الملكية ان الوك مقيد في كشوفاته؟
نعم كنت انتمي لذلك النادي العملاق وكنت احد عناصره ولكني الان لم اعد لاعب بالملكية وانتهت فترتي معه بالتراضي وادارة النادي سمحت لي بالتسجيل والاحتراف في كشوفات الاحمر وبامر من اتحاد الجنوب.
{ حظوظ منتخب الجنوب في سيكافا؟
لعبنا مباريات جادة وكان اعدادنا مميز ومنتخب جنوب السودان كان يضم عناصر مميزة منهم من يلعب في اندية السودان المختلفة وايضا كان الحظ حليفهم ولعبوا باسم السودان ولكن سوء الطالع حرمنا بعد ان كنا في مقدمة مجموعتنا والحظ لم يخدمنا في التقدم الى الامام ولكن ما قدمناه كان رائعا ومشهودا وعن نفسي قدمت مستوى لافت وكنت في محط الانظار وراض عن نفسي تمام الرضا.
{ أزمة الموسم سببها الوك اكيج؟
لكل شخص وجهة نظره في النهاية انا لاعب كرة قدم محترف وما حدث وراءه الكثيرون الذين يحبون ان تكون هنالك ازمات في التسجيلات والتنقلات والفتنة في مجالس الاتحاد والفرق عموما ولكن انا اعتبر ذلك شيء عادي يحدث كثيرا ليس فقط في السودان فانا مثلي مثل اي لاعب محترف ينتقل ويحترف داخل الاندية فقط الاشاعات والفتن وحب الذات احدثت هذه الضجة الكبيرة وليس شخص الوك اكيج واعتقد ان الازمة التي تتحدثون عنها قد انتهت بموافقة اتحاد جنوب السودان ونادي الملكية بارسال بطاقتي للفرقة الحمراء.
{ سر تألق الوك مع الرهيب؟
حبي وعشقي لكرة القدم والتنقل بين الاندية كسبت الخبرة والتطور السريع في المستوى وبدأت بتطوير نفسي انفذ توجهات المدرب لي وكل هذه ساعدتني في التالق وكنت اغتنم كل الفرص المقدمة لي من الجهاز الفني واتعامل معها بكل احتراف وجدية تامة ولا انسى فضل زملائي ووقفتهم بجانبي والدفع الى الامام واعتبر مريخ كوستي هو من قدمني للجمهور وجعلني نجم تسجيلات لهذا الموسم فكل الشكر لادارة فريق المريخ كوستي وللجهاز الفني ولكل زملائي واتمنى ان اسمع عنهم انهم في فرق المقدمة الموسم القادم وواثق من ان المريخ كوستي به عناصر مميزة.
{ ماذا ستقدم للمريخ؟
بالرغم من صعوبة اللعب في ذلك النادي العملاق وعناصره المميزة وصعوبة اقتحام التشكيلة الاساسية الا انني سوف اجتهد وما فعلته وقدمته للرهيب سوف يكون هنا بالمريخ العاصمي وبخبرة اكثر وواثق من مساندة انصار الاحمر لي وسوف اقود الاحمر الى الامام باذن الله في البطولات الافريقية.
{ هل تلقيت اية عروض للاحتراف؟
لم اتلق اي عرض بعد ولا افكر في هذا حاليا فقط افكر في مشواري مع الاحمر والقادم اصعب بالنسبة لي خصوصا بعد الضغط الاعلامي والقضية في التسجيلات وما دار حولها ولكني سوف اترك كل هذا جانبا واركز فقط على اللعب واقتحام التشكيل الاساسي بالمريخ وماذا سنفعل في البطولات والدوري الممتاز في الموسم الجديد.
{ رايك بالمحترفين في المريخ؟
لا اتكلم عنهم فالمريخ لا يأتي باي لاعب الا اذا وثق من قدراته الفنية فالى الان به عناصر محترفين خبيرة جدا وحزين على رحيل ايداهور، اجانب المريخ ممتازين ولكن لم يجدوا الفرص الكافية لابراز امكانياتهم الكروية وتحسرت لشطب البرج الافواري باسكال واوا ولكن ليس هذا بمعنى انني اقلل من شان الاجانب الموجودين الان فهم لا يقلون تميزا عن باسكال واعتقد ان الذين انضموا الان لكشوفات الاحمر اضافة حقيقية وسوف يغيرون شكل الفريق في الموسم الجديد واراهن على ذلك.
{اصدقاؤك في الوسط الرياضي؟
كل زملائي اصدقائي فانا لا افرق بينهم ولكني لدي مقربون جدا وهم عطرون ورحمة الزاكي وسعيد جدا باللعب مع عطرون مرة اخرى داخل القلعة الحمراء وانا احترم اصدقائي كثيرا ودائما ما اجدهم بجانبي.
{ مدرب متميز؟
اعتبر كل من دربني متميزا فانا تدربت على ايدي عدد من المدربين فكانت لهم بصمة بداخلي وهي ما جعلتني الان اخطو خطى ثابتة نحو الامام فلهم التجلة والشكر والاحترام.
{ فنان مفضل؟
استمع الى المطرب دوت جانسي ياخذني بعيدا بصوته الشجي وكلماته المؤثرة.
{هوايات اخرى؟
ليس لدي اية هوايات سوى كرة القدم فهي عشقي الاول والاخير غير ذلك كرة القدم حرمتني من الهوايات الاخرى فانا اعيرها كل اهتمامي والمعسكرات والمنافسات لم تجعل لي اي وقت كافي للالتفات لاي شيء اخر.
{ فريق تشجعه؟
اعشق البارسا ومعجب جدا بنجمه ليونيل ميسي ذلك الساحر الرائع.
{ كلمة اخيرة؟
الشكر لكل من وقف بجانب الوك وكل الاحترام لاسرة نادي الملكية جوبا ولمشجعي كوستي الاوفياء ولزملائي بمنتخب جنوب السودان وفريق المريخ كوستي واسرتي الكريمة واتمنى المضي مع الاحمر بخطى ثابتة للامام ولكم الشكر اسرة صحيفة الدار واتمنى لكم المزيد من التقدم والازدهار.

 

المصدر:سودانا فوق.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

هكذا استقبل ميسي “العقوبة غير العادلة”

تشكل خسارة المنتخب الأرجنتيني جهود قائده ليونيل ميسي صفعة قوية لمسيرة الفريق في الوصول إلى…