الرئيسية منوعات بالفيديو: أغنية راب لسعودي حول مكة تلهب مواقع التواصل الاجتماعي

بالفيديو: أغنية راب لسعودي حول مكة تلهب مواقع التواصل الاجتماعي

6 ثواني قراءة
0
0
0




أثارت أغنية راب حول مكة، أنجزها شاب سعودي مقيم في الولايات المتحدة، الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي. واختلفت التعليقات بخصوصها بين مشيد بها ومنتقد لها.

وشاهد “كليب” الأغنية على يوتيوب مئات الآلاف من الأشخاص.أثارت أغنية راب لشاب سعودي، مقيم في الولايات المتحدة، يدعى محمد قاضي، حول مكة، بعنوان “مكة حقنا” الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، جسدتها تعليقات كثيرة أبدى البعض منها إعجابه بها، فيما انتقدها البعض الآخر بحدة.

ونقرأ على يوتيوب تعليقا لأحد الأشخاص المنتقدين للأغنية كتب فيه أن “مكة أشرف وأفضل من أن تظهر بهذه الصورة”، وسار على منواله العديد من المعلقين، الذين فضلوا استعراض مكانة هذه المدينة في تاريخ المسلمين.

ورد على هؤلاء معلقون آخرون أظهروا إعجابا كبيرا بالأغنية وبكلماتها التي رأى فيها أحدهم، أنها “لا تحمل ما يجعلها غير مقبولة” في الأوساط المحافظة بالدول العربية.وكتب معلق آخر، موجها انتقاده للرافضين للأغنية، “موتوا بغيظكم”، متابعا “القافلة تسير والكلاب تنبح. فيديو رائع جدا. مكة أخرجت رجالا مسلمين، وأيضا أخرجت كفار طغاة في عصر الجاهلية.

الفيديو كان يعبر عن حبه لمكة فقط. عاشت مكة وأهلها”.وفي تصريح له، قال صاحب الأغنية الشاب محمد قاضي، إن حبه لمكة، ومحاولته إيصال صوت وعادات أهلها إلى العالم، دفعاه لإنجاز هذا العمل الفني.ولمحمد قاضي أغنية سابقة تحمل عنوان “يا الخال” حول التعابير العنصرية المتفشية في السعودية، واعتبر قاضي في حديثه لقناة “العربية”، أنه اختار أن يثير هذا الموضوع حتى “لا ينادي البعض على البعض الآخر بالعبد”، مستعملا في ذلك مصطلح “الخال”.

المصدر:النهار الجديد.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

حيلة ذكية لشحن الهاتف المحمول أسرع من المعتاد!

إن كنت من أولئك الذين لا يكاد يُفارقهم الهاتف المحمول أينما وُجدوا، فلا بد أن المشكلة الأك…