الرئيسية الرياضة كرويف: ميسي يلعب من أجل فريقه ورونالدو يلعب لنفسه

كرويف: ميسي يلعب من أجل فريقه ورونالدو يلعب لنفسه

6 ثواني قراءة
0
0
0




رشح المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني، الهولندي يوهان كرويف، نجم الفريق “الكتالوني” الحالي، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 خلال شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، وذلك بالتعاون مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وأكّد أسطورة كرة القدم الهولندية في مقابلة مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المرموقة، أنّ اللاعب الأرجنتيني يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية، وذلك نظرا لما يتميز به عن نجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، من قوة كبيرة في الأداء الجماعي.

وقال كرويف، إن الفارق بين اللاعبين الأفضلين في العالم طفيف، لكنه قد شدّد على أن اللاعب الأرجنتيني يتمتع بمرونة أكبر من تلك التي يتمتع بها قائد المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم.

وأشار اللاعب الهولندي الذي سبق له الفوز بجائزة الكرة الذهبية في ثلاث مرات متتالية أعوام (1971) و (1973) و (1974) إلى أن نجم كرة القدم الأرجنتينية يسعى للتمركز بشكل دائم إلى جانب زملائه في الفريق الكتالوني، من أجل التسجيل وصناعة اللعب، على عكس نجم نادي ريال مدريد، الذي يبقى عند المرمى ليسجل بسهولة بعيدا عن زملائه في الفريق الملكي.

ولدى سؤاله عن أفضل المدربين في العالم، قال أسطورة كرة القدم الهولندية: “أعتقد أن أفضل المدربين في العالم هم لاعبو خط الوسط السابقون، وذلك لأنهم أجبروني على تنظيم اللعب خلال الفترة التي كنت أقود فيها نادي برشلونة، حيث كان ريكارد يعمل دائما على استعادة الكرة إلى جانب تنظيم اللعب، وهو الشيء نفسه الذي ينطبق على غوارديولا”.

 

المصدر:العربي الجديد.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

هكذا استقبل ميسي “العقوبة غير العادلة”

تشكل خسارة المنتخب الأرجنتيني جهود قائده ليونيل ميسي صفعة قوية لمسيرة الفريق في الوصول إلى…