الرئيسية أخبار سترة نسائية تحذركِ من نظرات “التحرش”

سترة نسائية تحذركِ من نظرات “التحرش”

8 ثواني قراءة
0
0
0




صممت المهندسة المعمارية “بهناز فرحي” سترةً تتميز بقدرتها على كشف مَن يحدق أو يقترب ممن ترتديها، كتطويع جديد لعلم الـ”سايبورغ” أو كائن نظري أو خيالي يتكون من مزيج من مكونات عضوية وآلية.

وقالت فرحي إنها قرأت الكثير عن الفيلسوف البريطاني أندي كلارك، ونظرياته حول تأثير الأجهزة الذكية على تحول الكائنات البشرية إلى “سايبورغ”.
وأضافت “هذا دفعني للتعلق بهذا العلم وصممت أحدث مشاريعي Caress of the Gaze وهو عبارة عن سترة تتحرك بتصاميم ثلاثية الأبعاد، تكشف كيفية التحديق بالشخص الذي يلبس السترة”.
ويحول المشروع الأمور غير المرئية إلى أمور مرئية، حيث تتضمن السترة عدسة كاميرا أصغر من 3 ملليمترات، تكشف كيفية تحديق الأشخاص بالشخص الذي يرتدي السترة، وخرائط خوارزمية كمبيوترية تكشف بالضبط الأمكنة التي يحدق فيها هؤلاء الأشخاص؛ حسب CNN عربية.
واعتبر الكثيرون أن هذا الاختراع سيفيد في منع التحرش بالفتيات نهائيًّا، وسينبه من ترتديها بمن ينظر إليها ويحدق بها في أماكن قد تؤدي للتحرش؛ حيث صممت “فرحي” التصميمَ بشكل يشابه حركة الأسماك، والثعابين، أو ردة الفعل البشرية الفطرية أي القشعريرة.
وتحمل المرشحة للدكتوراه في جامعة جنوب كاليفورنيا شهادتي ماجستير في الهندسة المعمارية، وأضافت لمستها الخاصة في أحدث مشروع لها.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

اتفاقيات تجارية بين السودان وبريطانيا

اتفقت بريطانيا والسودان، أمس الأربعاء، على حزمة من البرامج والمشاريع المشتركة في مجالات تع…