الرئيسية منوعات 10 طرق للعثور على ما تبحث عنه في “جوجل”

10 طرق للعثور على ما تبحث عنه في “جوجل”

17 ثواني قراءة
0
0
0




يستخدم الكثيرون محرك “جوجل” للبحث عن المعلومات والأخبار في الإنترنت، وفي ألمانيا وحدها تصل نسبة من يستخدمون محرك البحث هذا إلى 90% من مستخدمي الإنترنت الألمان، وفق ما ينقل موقع “موبايل جيكس” وموقع “بيلد” الألمانيين الإلكترونيين.

ونعرض هنا بعض النصائح التي قد تسهل عليك عملية البحث كثيراً باستخدام محرك البحث جوجل:

1- إذا أردتَ أن يُعرِّف لك موقع جوجل كلمة معينة فضعها بعد كلمة define: مع نقطتين فوق بعض ملتصقة بها، مثلاً ( define: اللغة العربية).

2- إذا كنتُ تبحث عن جملة معينة بنفس ترتيب كلماتها فضَعْها بين حاصرتين ” “، مثلاً: “السيف أصدق إنباءً من الكتب”.

3- إذا أردتَ البحث عن كلمة، وبعدها صفة لها مرادفات أخرى صحيحة ومستخدمة فضع قبل الصفة مدَّة ~، مثلاً: الطاقة ~المتجدد، وستجد في نتائج البحث أيضاً عبارات مرادفة مثل: الطاقة المستدامة.

4- إذا أردتَ استبعاد كلمة معينة أو استثنائها فإمكانك استخدام إشارة الناقص – بحيث تكون ملتصقة بالكلمة المستبعدة، مثلاً: خبز –خميرة ، وعندها تحصل على المقالات التي فيها كلمة خبز من دون كلمة خميرة.

5- إذا أردتَ البحث عن سلعة معينة بسعر معين فاكتب اسم السلعة ثم ضع العملة والمبلغ الذي يبدأ السعر عندهما ثم نقطتين بجانب بعض ثم العملة والمبلغ التي ينتهي السعر عندهما: سيارة مرسيدس $5000..$20000 ، وستجد على الأغلب سيارات المرسيدس التي أسعارها بين هذين السعرين بالدولار في هذه الحالة.

وينطبق المثال السابق أيضاً على التاريخ، مثلاً: أفلام 2000..2005، وستجد على الأغلب أفلاماً من إنتاج السنوات بين عام 2000 وعام 2005.

6- إذا أردتَ البحث عن كلمة معينة داخل موقع إلكتروني معين فضَعْ كلمة site: مع نقطتين فوق بعض ملتصقة بها ثم اكتب عنوان الموقع الإلكتروني المطلوب بحيث يكون ملتصقاً بما قبله، ثم ضع فراغاً ثم اكتب اسم الكلمة التي تريدها

7- وإذا أردتَ الحصول على ملفات من نوع معين، مثلاً ملفات بي دي إف، حول موضوع معين مثلاً إنقاص الوزن، فاكتب الموضوع ونوع الملف بعد كلمة filetype: كالتالي: إنقاص الوزن filetype:pdf .

8- العمليات الحسابية أسرع في جوجل من تطبيقات الهواتف الذكية والآلات الحاسبة، مثلاً إذا أردتَ حساب كم 20 في المائة في الألف فاكتب ببساطة: 20 % of 1000 ، وستحصل على النتيجة 200 .

9- وإذا أردتَ معرفة سعر الصرف بين الدولار واليورو فاكتب: dollar in euro.

10- وإذا أردتَ معرفة الطقس في مدينة معينة فاكتب كلمة weather ثم اسم المدينة، مثلاً: weather برلين .

المصدر:دنيا الوطن .







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

العلماء يعثرون على تفسير جديد لـ «دوائر الجن»

أصبح لدى العلماء تفسير علمي جديد لتلك الأماكن الجرداء من الأرض في المساحات العشبية الجافة …