Home أخبار نافع : حلايب سودانية ولو بنوا فيها أهرامات

نافع : حلايب سودانية ولو بنوا فيها أهرامات

4 second read
0
0
0




سخر نافع علي نافع، القيادي في المؤتمر الوطني، الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية، من محاولة تمصير مثلث حلايب، وقال “حلايب سودانية وحا تظل سودانية لو بنوا فيها أهرامات ومسارح”، ووصف نافع في حوار مع (اليوم التالي) ينشر لاحقاً، ما جرى في مصر من استهداف للسودانيين بالأحداث المؤسفة، وأوضح أن تلك الأحداث أسهمت فيها بعض الأجهزة المصرية، والإعلام المصري، وأكد أن العلاقة مع مصر إستراتيجية ولكنه استدرك بأن “هذا لا يعني أن نغمض عيوننا عن الخطأ”.

وقال نافع إن ما حدث في المؤتمر الوطني والحكومة تغيير حقيقي، وأضاف “أي دعوة تحاول أن تحن لشخصيات من الماضي ردة وخصم على التجريب” وأكد أن علاقته بالرئيس لم تتأثر بما جرى، وأردف “وإنما زادت شوية” على حد تعبيره.

وحول مقترح الحكومة الانتقالية قال نافع “على الناس البتكلموا عن الحكومة الانتقالية يقعدوا في الواطة ويحددوا بالضبط قاصدين شنو”، مشيراً إلى أن “الحكومة الانتقالية المطروحة في الساحة حكومة تكونها الجبهة المنتصرة وتعمل على تصفية المؤسسات الموجودة، وهذه لن تحدث إطلاقاً”.

ودافع عن الحركة الإسلامية وقال إنها “عملت عملا كبيرا في مجال الدعوة والتكافل الاجتماعي، وحتى في مجال رتق النسيج السكاني”، ووصف مشروع الهجرة إلى الله بأنه من أكبر المشاريع التي طافت كل ولايات السودان ودعت إلى نبذ العنف وكسر العصبيات الجهوية والقبلية وحقن الدماء.

المصدر:اليوم التالي.




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…