Home أخبار البشير يمدد أيام زيارته إلى الإمارات

البشير يمدد أيام زيارته إلى الإمارات

4 second read
0
0
2




قالت مصادر إن المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية، سيواصل زيارته لدولة الإمارات التي بدأت السبت الماضي، لاستكمال مباحثاته مع الجانب الإماراتي للاتفاق على إحكام تنسيق مواقف البلدين في القضايا الدولية والإقليمية، في الوقت الذي عاد فيه إلى الخرطوم أمس (الاثنين) بعض أعضاء وفده الرسمي، على رأسهم إبراهيم غندور، وزير الخارجية، ومعتز موسى، وزير الكهرباء، بالطائرة الرئاسية، في صحبة طاقم مراسم رئاسة الجمهورية.

وأكدت المصادر أن معظم المقابلات ونشاطات الزيارة أحيطت بتكتم وعدم تقديم تصريحات صحفية حول نتائجها، خاصة وأن معظم المباحثات تركزت على قضايا الأمن الإقليمي وهزيمة قوات الحوثيين في اليمن، وأضافت أن المباحثات ستتواصل بحضور وزير المالية ومحافظ بنك السودان، وذلك لمناقشة بعض برامج العون التنموي والدعم الاقتصادي، ولفتت إلى أن الرئيس سيشارك في احتفالات دولة الإمارات بعيدها الوطني غدا (الأربعاء).

واعتبرت المصادر الزيارة من أنجح زيارات الرئيس البشير إلى أبوظبي، منوهة إلى أنه اكتمل فيها تطبيع العلاقات ونقلها لمحطة التعاون الإستراتيجي، وقالت إن الزيارة ستترتب عليها نتائج مثمرة في الفترة المقبلة.

في وقت قال محمد الكارب، سفير السودان بدولة الإمارات، لـ(سونا) إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد توقيع اتفاقيات بين السودان والإمارات في مجالات عدة على رأسها الاستثمارات والطاقة ودعم الكهرباء في السودان والتعديk.

المصدر:اليوم التالي.




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…