الرئيسية منوعات “هل تزوج بنتك شخص أسود” هاشتاج يحارب العنصرية على “تويتر”

“هل تزوج بنتك شخص أسود” هاشتاج يحارب العنصرية على “تويتر”

6 ثواني قراءة
0
0
0




“هل تزوج بنتك شخص أسود”، سؤال طرحه رواد موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” فى صورة هاشتاج، حصل على المرتبة الثانية فى قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً واستخداماً على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وجاء الهاشتاج كمحاولة من رواد الموقع الشهير، لمحاربة العنصرية، ودعم المساواة بين البشر، معتبرين أن الجنس البشرى كله سواء، لا فرق بين أبيض أو أسود، إلا بالعمل القيم والسلوك الحسن. سعيد أحد المشاركين فى الهاشتاج غرد قائلاً: “لا تفتخر بشكلك لأنك لم تخلقه ولا تفتخر بنسبك لأنك لم تختره إنما افتخر بأخلاقك فأنت الذى يصنعها”. أ

ما ميسو عبد الله، فقد شارك عبر الهاشتاج بقوله: “بلال الحبشى رضى الله عنه كان رسولنا صلى الله عليه وسلم يسمع قرع نعليه فى الجنه؛وقد تزوج زينب بنت جحش رضى الله عنها”. وفى نفس السياق غردت كوثر العباسى بقولها: “ابو لهب هاشمى من إشراف قريش*سيصلى ناراً ذات لهب، وبلال ابن رباح عبد حبشى سمع الرسول خشخشة نعله فى الجنة”.

عبد الرحمن فلقى، أكد أن الدين الإسلامى جاء ليساوى بين جميع البشر، دون تمييز بين غنى أو فقير، عربى أو أعجمى، أبيض أو أسود، مستشهداً بحديث النبى صلى الله عليه وسلم “إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجه”، ولم يقل من ترضون لونه أو حسبه أو نسبه.

فيما أكدت شهد الغامدى أن : ” البيـاض لايعنـى الجَمـال والسـواد لايعنـى القباحـة فالكفن أبيض ومخيـف والكعبـه سوداء وجميلـة والإنسـان بِـ أخلآقـه”.

المصدر:اليوم السابع.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

“سامسونغ” تطلق هواتف “غالاكسي A” في مصر

أعلنت شركة سامسونغ إلكترونيكس مصر، عن إطلاق سلسلة هواتف “غالاكسي A” الذكية، وا…