الرئيسية منوعات بالصور .. قطط في مواجهة الإرهاب في بلجيكا !!

بالصور .. قطط في مواجهة الإرهاب في بلجيكا !!

6 ثواني قراءة
0
0
0




ظاهرة القطط التي اجتاحت “تويتر” في بلجيكا ليل الأحد/الاثنين أثناء المداهمات الأمنية التي نفذتها الشرطة في بروكسل بحثا عن مشتبه بهم في إطار التحقيقات باعتداءات باريس، تعيد البلجيكيين إلى واجهة الاهتمام والإطراء.

كانت الشرطة البلجيكية قد طالبت الإعلام ومستخدمي رواد شبكات التواصل بالصمت وعدم نشر معلومات يمكنها الإساءة الى سير عمليات المداهمة خصوصا فيما يتعلق بالمواقع الجغرافية. التزم رواد تويتر بالتعليمات لكنهم وجدوا بديلا لمحاربة القلق والتوتر الذي هيمن على البلاد خلال الإعلان عن رفع درجات التأهب القصوى في العاصمة. اجتاحت صور القطط التي يحبها رواد النت التايم لاين البلجيكي حيث وجد كثر في طوفان الصور، وسيلة خارقة الذكاء لمحاربة المخاوف بالضحك والسخرية وهذه عينة من التغريدات.

قطط2

لعدم إعطاء معلومات حول العمليات الجارية، البلجيكيون يحتكرون الهاشتاغ بصور القطط

ثم نفتح صفحة احتجاجات جديدة ضد فيس بوك، طالب فيها الماليون بتفعيل ميزة “التأكد من السلامة” التي سبق له وأن فعّلها للمرة الأولى إثر اعتداءات باريس ومن ثم نيجيريا.. اتهامات جديدة واجهها فيس بوك بالتضامن الانتقائي حيث لم تُفعّل الميزة رغم دموية الهجوم الإرهابي الذي طال فندق راديسون بلو في العاصمة باماكو. ميزة تضع الموقع الأزرق في وضع صعب إزاء النزاعات العالمية حسب سي ان ان.

قطط3

في مالي دائما نتوقف عند حقيقة صورة برج ايفل المضاء بألوان علم البلاد كما نجري قراءة في مقال من موقع لوماريان الفرنسي يعتبر ان تعاطف الشركات التكنولوجية الكبرى مع اعتداءات باريس لا يكون فقط بما أظهرته بل بدفعها الضرائب المتوجبة عليها في فرنسا وعدم التهرب منها.

وفي نهاية الحلقة نتوقف مع هاشتاغ ميوزيك منداي الذي يحتفل مع المحتفلين على تويتر بعيد ميلاد الفنانة اللبنانية فيروز.

قطط

مونت كارلو الدولية







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

حكم سوداني يهدد اللاعبين بـ “مسدس”

أشهر حكم كرة قدم سوداني مسدسا في وجه لاعبي فريق السهم، أثناء مباراتهم ضد مضيفهم الأهلي الق…