Home منوعات لماذا منع شباب كوريا الشمالية من تطويل شعرهم أكثر من 2 سم؟

لماذا منع شباب كوريا الشمالية من تطويل شعرهم أكثر من 2 سم؟

4 second read
0
0
0




ذكرت صحيفة “تشوسون إيلبو” الكورية الجنوبية السبت أن الشبان في كوريا الشمالية صاروا يخضعون لمعايير التسريحة وحلاقة الشعر القسرية.

ولفتت الصحيفة النظر إلى أن السلطات الكورية الشمالية تطالب في الآونة الأخيرة تلامذة المدارس والطلاب بحلاقة شعر الرأس بما يتسق مع تسريحة زعيم البلاد كيم جونغ أون على ألا يتاح تطويل الشعر إلى أكثر من 2 سم.

وأشارت – وفقا لموقع روسيا اليوم- إلى انتشار دوريات راجلة ينظمها ناشطون في المنظمات الشبيبية ويتزود أصحابها بمقصات حلاقة ويتتبعون بين صفوفهم الشبان ممن لا تليق تسريحاتهم بمعايير المظهر الخارجي الجديدة.

وأضافت أن عناصر الدوريات المذكورة يسارعون على الفور بعد الكشف عمن يفضلون التسريحات الطويلة ويدأبون على قص شعر “المتهم” في مكانه.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أنه كان يسمح في السابق بالشعر الطويل نسبيا ليتدلى من الجانب والأمام، فيما سيتم من الآن فصاعدا حظر التسريحات التي تكون أطول من 2 سم وفقا للمواصفات الجديدة المرعية حسب الصحيفة.

أما الفتيات والنساء فتتاح لهن عملا بهذه المواصفات التسريحات على غرار تلك التي تصففها عقيلة الزعيم الكوري الشمالي لي سول جو.

وكتبت الصحيفة أن المعايير الجديدة للتسريحة عززت أهمية مصففي الشعر والحلاقين، نظرا لفرصة التربح الجديدة بقص شعر الشباب وتعديل تسريحاتهم بما لا يتعارض مع الأعراف الرسمية الوليدة في البلاد.

وذكرت أن صالونات الحلاقة في بيونغ يانغ صارت تعج بالزبائن، وأن حرفة الحلاقة باتت تتوسط قائمة المهن المرموقة في كوريا الشمالية.

ولفتت النظر رغم تحفظها، إلى أن الغاية من وراء هذه “القصات” ربما تكمن في ضرورة الارتقاء بمستوى الانضباط بين الشباب قبل مؤتمر حزب العمال الكوري الشمالي المزمع في مايو المقبل بعد انقطاع دام 26 عاما.

البيان




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…