الرئيسية منوعات بدء تحرير تعز وخسائر الحوثي جسيمة

بدء تحرير تعز وخسائر الحوثي جسيمة

6 ثواني قراءة
0
0
0




دشنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خطتها العسكرية لتحرير تعز بالتنسيق مع التحالف العربي بالسيطرة على عدد من المواقع الإستراتجية في الراهدة والوازعية.

وأوضح قائد المنطقة العسكرية الرابعة أحمد سيف محرم لـ «عكاظ» أن المعارك مستمرة مع الانقلابيين في جبل حمالة والشريجة والوازعية وجبال المنصورة وبالقرب معسكر العميري، مبينا أن فصائل الجيش و المقاومة دخلت منطقة الوازعية فيما يجري حاليا تطهير الجبال المحاذية بالأسلحة الخفيفة فيما يجري حاليا محاصرة المخاء.

وأشار إلى أن الجيش تمكن من أسر عدد من الحوثيين في منطقة الوازعية. وفي وسط مدينة تعز أبلغ مصدر عسكري «عكاظ» أن مليشيات الحوثي فرت في حي الدحي وجامعة تعز أمام ضربات المقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني العميد سمير الحاج: «تمت السيطرة على مجموعة من التباب والمرتفعات الجبلية المطلة على جامعة تعز، ويجري التعامل مع بقية الأهداف داخل المدينة بالتنسيق مع التحالف العربي بقيادة المملكة لتطهير تعز بكاملها»، مؤكدا أن جميع المؤشرات تشير إلى أن معركة الحسم قيد التنفيذ.

وعن الوضع في صرواح ومأرب أوضح أن هناك تقدما كبيرا لقوات المقاومة في صرواح وأصبح الجيش الوطني والمقاومة قريبة من السيطرة النهائية على مركز المديرية، مبينا أن الحوثيين يتكبدون خسائر فادحة في الأرواح والمعدات سواء في صرواح أو تعز.

من جهة اخرى، وصلت إلى مطار سقطرى اليمنية أمس، الطائرة الإغاثية الرابعة التي سيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تحمل على متنها 10 أطنان من المواد الإغاثية والإيوائية، لتوزيعها على مستحقيها في محافظة أرخبيل سقطرى بإشراف فريق متخصص من المركز.

عكاظ







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

حكم سوداني يهدد اللاعبين بـ “مسدس”

أشهر حكم كرة قدم سوداني مسدسا في وجه لاعبي فريق السهم، أثناء مباراتهم ضد مضيفهم الأهلي الق…