الرئيسية أخبار بالصور .. والدة الشهيد السوداني القطري : أرواحنا وأبناؤنا فداء لقطر وأميرها وشعبها

بالصور .. والدة الشهيد السوداني القطري : أرواحنا وأبناؤنا فداء لقطر وأميرها وشعبها

6 ثواني قراءة
0
0
4




أكدا والدا الشهيد محمد حامد سليمان، الذي أعلنت القوات المسلحة القطرية استشهاده اليوم أثناء تأدية الواجب ضمن قوات التحالف العربية المشاركة في عملية اعادة الأمل في اليمن، أن ابنهما فداء لقطر وشعبها وأميرها، وأنهم مستعدون تقديم “الغالي والنفيس لهذه الأرض الطيبة “.

وروى السيد حامد سليمان أبو الشهيد لـ “بوابة الشرق” تفاصيل تلقيه خبر شهادة نجله، قائلا : اتصل بي أحد الضباط وقال لي ” أبشر يا أبا الشهيد أبشر يا أبا البطل “، وعندها أعطاني الله القوة والصبر وتمالكت أعصابي، لأني أدركت بأن ابني استشهد وارتقى جسده الطاهر للقاء ربه شهيدا بطلا فداء لقطر ولأرض قطر.

وأضاف ” ابني فداء لقطر وشعبها وأميرها، ونحن مستعدون أن نقدم الغالي والنفيس لهذه الأرض الطيبة التي قدمت لنا الكثير”.

الجندي القطري الشهيد محمد حامد سليمان

وتابع قائلا : ” ابني الشهيد كان يحمل في داخله عزيمة قوية ومعنويات عالية ومرتفعة قبل الذهاب مع رفاقه الجنود في الجيش القطري للقتال في سبيل العقيدة والأمة الإسلامية”، موضحاً بأن أبنه كان يقول له من أرض المعركة ” إننا في أرض القتال مستعدين أن نرمي أعدائنا بالحجر إذا دعا الداعي لذلك، ولن نسمح لهم بأن يتقدموا أو ينتصروا علينا لأننا نحن الحق والله معنا ” .

وأوضح السيد حامد سلمان أن الشهيد محمد من مواليد مسيعيد 12/7/1987 وكان على وشك أن يتزوج في الفترة القادمة ولكن نداء الوطن كان بالنسبة له أهم وأسمى، مضيفاً أن محمد كان يعشق الرياضة ويلعب في نادي الريان ألعاب قوى وقد حصل على عدد كبير من الميداليات الذهبية في مسيرته الرياضية، وكان يعشق السفر والمغامرات، بالإضافة لهوايات متعددة كالقراءة والرسم، مؤكداً بأن الشهيد كان محبوباً جداً من أصدقائة وأقاربه لأنه كان يحترم الجميع ويعطف على الصغير والكل في منطقتنا كان يحترمه ويحبه.

وقالت أم الشهيد أن أول كلمة تلفظت بها عند ما سمعت بالخبر، ” إنا لله وإن إليه راجعون ” ، موضحة بان ابنها الشهيد كان دائما على تواصل معها، وكان يبلغها كل ما يحدث معه بالتفاصيل، وكان يحدثها عن العزيمة التي يتمتع بها هو ورفاقه الجنود المرابطين على الجبهة.

وأكدت أم الشهيد أنها تشعر بالفخر والعزة لاستشهاد ابنها في سبيل الله وفي سبيل عزة المسلمين، وقالت “أنا مستعدة الآن لو طلب مني القتال فسأذهب وأقاتل في سبيل قطر التي ضمتنا وحمتنا وقدمت لنا الحياة الكريمة، فروحنا فداء لها وأبنائي كلهم فداء لها”، موجهة كلمة لسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “أنني يا سمو الأمير أحبك في الله وروحي فداك وفدا الوطن”.

الجندي القطري الشهيد محمد حامد سليمان2

ومن جانبهم قال أخوات الشهيد أن محمد كان كل شيء جميل في حياتنا وكان نعم الأخ والصديق فقد كان حنون علينا ولطيف على كل من حوله.

ويصل جثمان الشهيد محمد غداً إلى أرض الوطن ومن ثم سيتم دفنه في مدافن أم مسيمير بحضور عدد كبير من الأقارب والأصدقاء.

 

اخوات الشهيد السوداني القطري

بوابة الشرق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

اتفاقيات تجارية بين السودان وبريطانيا

اتفقت بريطانيا والسودان، أمس الأربعاء، على حزمة من البرامج والمشاريع المشتركة في مجالات تع…