الرئيسية منوعات 7 فنانين تركوا الشهرة وانضموا إلى “داعش”

7 فنانين تركوا الشهرة وانضموا إلى “داعش”

6 ثواني قراءة
0
0
4




تحتل أخبار انضمام الفنانين والنجوم إلى صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية من عام 2012 حتى اليوم، إذ تعددت جنسيات الفنانين والبلدان، وغدت الأخبار التي تروي قصص تحولات جذرية من الفن إلى التطرف بأنواعه، المشهد الجامع بين العرب والغرب، لتبقى الأسباب مجهولة تخرقها بعض التحليلات من قبل بعض المختصين بعلم النفس والشؤون الاجتماعية.

1 ــ دينيس كسبرت

في العام 2012، أدرجت وزارة الخارجية الأميركية اسم مغني الراب الألماني دينيس كسبرت ضمن التصنيف الخاص للإرهاب العالمي، وذلك بسبب انضمامه إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وإعلانه الولاء لزعيم التنظيم أبي بكر البغدادي، وقد أطلق كسبرت على نفسه اسم “أبي طلحة الألماني” ويتولى مسؤولية تجنيد عناصر جديدة للتنظيم، خاصة من الناطقين باللغة الألمانية.

وظهر في عدد كبير من مقاطع الفيديو التي يصدرها التنظيم، وكان آخرها في تشرين الثاني الماضي وهو يحمل رأسا مقطوعا لأحد الذين أعدمهم التنظيم.

2 ــ عبد المجيد عبد الباري
كما انضم مغني الراب البريطاني من أصل مصري، عبد المجيد عبد الباري، إلى تنظيم “داعش”، فغادر بريطانيا إلى سورية في أوائل العام الماضي، وهو ابن القيادي عادل عبد المجيد عبد الباري، المتهم بتفجير السفارتين الأميركيتين في العام 1998 في نيروبي ودار السلام. كما اتهم بذبح الصحافي الأميركي جيمس فولي.

3 ــ مروان الدويري

نشر مغنّي الراب التونسي مروان الدويري المعروف باسم “إيمونو” صورة له عبر صفحته في”فيسبوك” من ساحات القتال في العراق، وتحديدا في مدينة الموصل، مطلقاً لحيته ومرتدياً ملابس أشبه بتلك التي يرتديها عناصر “داعش”، وأعلن فيها مبايعته لتنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق والشام، وخليفته أبي بكر البغدادي. هذا وسبق لحساب “إفريقية للإعلام” في “تويتر”، المحسوب على التنظيم، أن أعلن قبل مدة خبر التحاق مروان بصفوف المقاتلين في التنظيم.

4 ــ سالي جونز

كذلك، انضمت عازفة الغيتار السابقة وربّة المنزل سالي جونز إلى تنظيم “داعش”، بعد زواجها من الهاكر البريطاني “جنيد حسين” المتهم الثاني بتنفيذ إعدام الصحافي جيمس فولي في شهر آب الماضي. وكانت سالي التي باتت معروفة باسم “أم حسين البريطاني” مغنية في فرقة روك نسائية، وقد اعتنقت الإسلام قبل أشهر من مبايعتها التنظيم.

5 ــ ماهر مشعل

أيضاً، أعلن المنشد السعودي ماهر مشعل الشويب، انضمامه ومبايعته لتنظيم “داعش”، وتفرّغه للعمل لإنتاج الأناشيد الجهادية. وظهر في مقاطع فيديو تهدف إلى تلميع صورة داعش أمام الأطفال وإقناعهم بالانضمام إلى التنظيم، بعد أن قضى خمسة أعوام في المجال الإنشادي الفني، تنقل خلالها من قناة إسلامية إلى أخرى.

6 ــ دوغلاس ماكاين

مغني الراب الأميركي دوغلاس ماكاين انخرط في صفوف جبهة النصرة، في بداية عام 2014، بعدما أبلغ أسرته أنه سيسافر إلى تركيا ثم ظهر بعدها وهو يحارب تحت راية تنظيم داعش. وفي آب 2014 أعلنت وزارة الخارجية الأميركية مقتل ماكين أثناء معارك بين تنظيم داعش وجبهة النصرة.

7 ــ رائد فهد
بعد أن التحق سابقا بقطار المنشدين الذين غادروا إلى سورية، عاد مطلع العام المنصرم بحسب الأخبار المتداولة عن قراره، وخرج من داعش، بعد أن اتضحت له الصورة الحقيقية للتنظيم المنضم إليه.

العربي الجديد







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

نظامي يبتز أسرة سودانية رفضت تزويجه ابنتها ..ويهددهم بشيخ تشادي و نشر صورها في الأنترنت

شرعت محكمة بحري وسط في محاكمة نظامي متهم بابتزاز أسرة بصورة فوتوغرافية التقطها مع ابنتهم ا…