Home منوعات فيسبوك تسجل نموا قويا بأرباح الربع الثالث

فيسبوك تسجل نموا قويا بأرباح الربع الثالث

43 second read
0
0
0




سجلت شركة “فيسبوك” الأميركية نموا قويا في الأرباح خلال الربع الثالث -أمس الأربعاء- حيث ارتفع صافي الربح بنحو 11% على أساس سنوي إلى 896 مليون دولار.

وواصل أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم النمو خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول، لترتفع إيرادات الإعلانات مع حركة المستخدمين، حيث تسهم الإعلانات بأكثر من 90% من أرباح الشركة.

وقد بلغ مجمل إيرادات الشركة 4.5 مليارات دولار، بزيادة 12.5% مقارنة بالعام الماضي، وكان المحللون يتوقعون أن تبلغ الإيرادات 4.36 مليارات دولار.

وكان نصيب عائدات الإعلان 4.2 مليارات دولار، بزيادة 45% مقارنة بالعام الماضي، وقد مثلت إيرادات الإعلانات المتنقلة نحو 78% من مجمل إيرادات الإعلانات للربع الثالث من عام 2015، بارتفاع عن 66% للربع الثالث من العام الماضي.

وقال مؤسس شركة التواصل الاجتماعي ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ “سجلنا ربعا ماليا جيدا وحققنا الكثير”.

وقالت الشركة إن لديها 1.55 مليار مستخدم نشط شهريا بارتفاع بنسبة 14% على أساس سنوي، في حين يدخل على الموقع مليار شخص يوميا، وذلك بزيادة نسبتها 17% على الفترة نفسها من عام 2014.

وتخطى عدد المستخدمين النشطين يوميا الذين يستعملون الهواتف 894 مليون مستخدم بزيادة تبلغ 27% على أساس سنوي.

وأشار البيان إلى أن عدد مستخدمي تطبيق “واتس آب” المملوك لفيسبوك بلغ 900 مليون مستخدم نشط شهريا، بينما بلغ عدد مستخدمي تطبيق ماسنجر فيسبوك 700 مليون مستخدم نشط شهريا، في حين يبلغ عدد مستخدمي شبكة “إنستاغرام” المملوكة أيضا لفيسبوك أكثر من 400 مليون مستخدم نشط شهريا.

واستثمرت الشركة 780 مليون دولار في الربع الثالث في مشروعات لتوصيل المحرومين من شبكة الإنترنت بالخدمة في العالم النامي حيث أكد زوكربيرغ أن أحد أهداف فيسبوك هو “الربط بين العالم ككل”.

الجزيرة نت







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.